مشاهدة النسخة كاملة : نواكشوط تدفع بحزمة إجراءات لمواجهة غلاء الأسعار


أبوسمية
01-17-2011, 09:49 AM
نواكشوط تدفع بحزمة إجراءات لمواجهة غلاء الأسعار

http://img717.imageshack.us/img717/5279/indexphprexresize300wim.jpg

قررت الحكومة الموريتانية الدفع بحزمة من الإجراءات السريعة لمواجهة غول الأسعار الذي بدأ يفتك بالسكان الأقل حظا داخل البلاد تفاديا للأسوء رغم إصرار قادة الحزب الحاكم قبل أيام على أن الأسعار الحالية معقولة مقارنة بدول الجوار.
ووفق مصادر الحكومة فقد قرر الوزراء المعنيون بالخطة الإنقاذية تبني حزمة من الإجراءات السريعة داخل العاصمة نواكشوط ومدن الداخل بالتعاون من أرباب العمل بموريتانيا.
وتتكون الخطة من :
- فتح 600 دكان على عموم التراب الوطني بأسعار مدعومة لبيع الأرز والسكر والزيت ودقيق القمح منها 250 دكان بنواكشوط و350 داخل البلاد
- إقرار تموين شهري ثابت لتلك المتاجر بواقع 3600 طن من السكر و7200 طن من الأرز و1800 طن من الزيت و7200 طن من دقيق القمح
كما قررت الحكومة دعم المشاريع الزراعية الصغيرة وخصوصا المرتبط منها بزراعة المواد الغذائية والخضروات ،كما ألزمت العاملين على المشروع بإطلاقه الأسبوع القادم مع توحيد الأسعار بالداخل ونواكشوط خوفا من وقوع عمليات تلاعب بالعملية وتعزيز الإجراءات الرقابية كذلك.
وتهدف نواكشوط من وراء الخطة إلي احتواء الأزمة المتوقعة بفعل ارتفاع الأسعار وسحب الذرائع من الأطراف السياسية المناوئة لها بعد انتقادات حادة وجهت للقائمين على السلطة من قبل زعيم المعارضة ورفاقه.
ودفعت نواكشوط بإجراءات أمنية أخري لمواجهة أي تصعيد قد يحدث في الشارع ضمن خطة أمنية تم العمل بها قبل فترة وخصوصا إبان انقلاب الجيش على السلطة سنة 2008 ورفض أطراف في العملية السياسية له.

نقلا عن الأخبار