مشاهدة النسخة كاملة : الائتلاف العالمي لنصرة فلسطين ينتخب ولد الحاج الشيخ عضوا بمكتبه التنفيذي


أبو فاطمة
01-16-2011, 07:47 PM
الائتلاف العالمي لنصرة فلسطين ينتخب ولد الحاج الشيخ عضوا بمكتبه التنفيذي

http://img835.imageshack.us/img835/8015/indexphprexresize180w15.jpg

محمد غلام ولد الحاج الشيخ الأمين العام للرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني (الأخبار_أرشيف)

قرر أعضاء مؤتمر "الائتلاف العالمي لنصر القدس وفلسطين" محمد غلام ولد الحاج الشيخ الأمين العام للرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني عضوا في المكتب التنفيذي له، ممثلا عن المغرب العربي و إفريقيا.
ويتكون المكتب التنفيذي المؤقت لمؤتمر الائتلاف من خمسة أعضاء يديرون أعماله لمدة سنتين، وقد استمرت أعمال المؤتمر الذي اختتم اليوم الأحد 16 يناير 2011 لمدة يومين، وبمشاركة شخصيات بارزة عربية وإسلامية من أكثر من خمسين بلدا، و تم خلاله بحث ومناقشة المشاريع الخاصة بدعم قضية القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني.
و"الائتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين" هو هيئة جامعة للتحالف بين الجمعيات والمؤسسات والهيئات الإسلامية التي تعمل لخدمة القدس وفلسطين؛ بغرض العمل المشترك من أجل حشد الجهود، وتعبئة الأمة واستنهاضها لتقوم بدورها في نصرة القدس وفلسطين قضية وشعبا وأرضا ومقدسات، والإسهام في تثبيت الشعب الفلسطيني، وتعزيز مقومات صموده، وتلبية احتياجاته، وتحسين ظروفه.
كما انتخب المؤتمرون المدير العام لمؤسسة السراج أحمدو ولد الوديعة ناطقا رسميا باسمه طيلة فترة المؤتمر، الذي صادق في نهاية المطاف على مشروع "ميثاق إسطنبول لنصرة بيت المقدس وفلسطين" التي تنص على أنّ "فلسطين أرض عربية اسلامية وهي ملك للشعب الفلسطيني، وأن الاحتلال الصهيوني لها باطل مهما تقادم الزمن".
كما أكد مشروع الميثاق "حق العودة للاجئين والنازحين والمهجرين باعتباره حقا فرديا وجماعيا، واعتبار الاعتداءات الخطيرة على المقدسات الإسلامية والمسيحية، ولا سيما المسجد الأقصى المبارك وما يتعرض له من حفريات تهدد بانهياره بهدف إقامة الهيكل المزعوم على أنقاضه، تشكل تهديدا للسلم والاستقرار في المنطقة والعالم".
و دعا الميثاق الشعوب العربية والإسلامية ومؤسسات المجتمع المدني إلى "تكثيف الجهود لنصرة الشعب الفلسطيني وجعل صموده والقضية الفلسطينية محل الاهتمام الأول في برامجهم، وتوحيد الجهود للعمل الوحدوي الجامع لها".

نقلا عن الأخبار