مشاهدة النسخة كاملة : الغنوشي : لا يسر التونسيين أن يكون بن علي في قبلتهم


أبو فاطمة
01-16-2011, 06:44 PM
الغنوشي : لا يسر التونسيين أن يكون بن علي في قبلتهم

http://img513.imageshack.us/img513/7476/httpwwwghannoushinetima.jpg

قال رئيس حركة النهضة الإسلامية في تونس الشيخ راشد الغنوشي إن التونسيين لا يرضون أن يكون الديكتاتور المخلوع زين العابدين بن علي في قبلتهم في إشارة إلى المملكة العربية السعودية.
وقال الغنوشي إن المملكة العربية السعودية تضم قبلة المسلمين،وبالتالي لا يرغب التونسيون في أن يكون بن علي في قبلة المسلمين.
وقال الغنوشي إن بن علي يعيش الآن وضعية السجين في المملكة العربية السعودية،حيث هو ممنوع من الاتصال بأي جهة أو طرف وهو ذات النهج الذي كان يمارسه في تونس.
واشترطت السعودية على الرئيس بن علي وعائلته تجنب ممارسة أي نشاط سياسي خلال إقامته بالمملكة ...بالإضافة الى عدم تحريك الأموال إلى السعودية.كما اشترطت الرياض على بن علي عدم الإدلاء بحوارات صحفية.
فرنسا تطرد أقارب بن علي
إلى ذلك قررت فرنسا طرد أقارب الرئيس السابق زين العابدين بن علي من الأراضي الفرنسية وأعربت فرنسا عن توقعها أن لايبقى أقارب بن علي كثيرا في تونس وهو ما اعتبر دعوة ضمنية لطرد أقارب بن علي.
وأعلن اليوم في تونس مقتل الشقيق الأصغر لزوجة الرئيس التونسي ليلى الطرابلسي،فيما أعلن أيضا اعتقال الجنرال علي السرياتي مدير الأمن التونسي وأحد أبرز الجلادين المعروفين في تونس لدى محاولته الهرب خارج البلاد حيث اعتقل على الحدود مع ليبيا,

نقلا عن السراج الإخباري