مشاهدة النسخة كاملة : حزب حاتم يشيد بثورة التونسيين وينتقد أنظمة القمع العربية


أبو فاطمة
01-16-2011, 04:32 PM
حزب حاتم يشيد بثورة التونسيين وينتقد أنظمة القمع العربية

http://img40.imageshack.us/img40/6844/indexphprexresize180w1.jpg

رئيس الحزب النائب صالح ولد حننا

رحب حزب الاتحاد والتغيير الموريتاني بالثورة التونسية وبالشجاعة التي أظهرها التونسيون من خلال تقديم عشرات الشهداء ومئات الجرحى وآلاف الموقوفين ضد ظلم نظام بن علي وبطشه وفساده.
وقال الحزب الذي يرأسه النائب صالح ولد حننا إن الثورة التي تكللت بالنصر واضطر بسببها بن علي إلى الفرار هاربا باحثا عن مكان يأويه خبر سار لكل أحرار العالم.
كما أنها دليل على أن جماهير الشعب العربي العظيم لا تزال قادرة على بذل التضحيات وتنظيم الانتفاضات وتقديم الشهداء دفاعا عن الحرية والكرامة.
وأضاف الحزب "إن حزب حاتم ، في الوقت الذي يعبر عن اعتزازه بمستوى التضحيات التي قدمها الشباب التونسي البطل وعن النتائج التي أثمرتها برحيل الدكتاتور ، فإنه يؤكد أيضا على ما يلي :
1- تهنئته للشعب التونسي الشقيق على انتصاره في مواجهة أعتى دكتاتوريات المنطقة وتمكنه من إسقاطها
2- . ترحمه على أرواح شهداء تلك الثورة الشعبية وتعازيه لذويهم ، ودعواته للجرحى بالشفاء العاجل
3- تمنياته للقوى السياسية والشعبية بالتوفيق في اتخاذ الخطوات القادمة اللازمة لمنع قوى الفساد من أن تسرق تلك الثورة التاريخية أو تنحرف بها لتعيد البلاد مرة أخرى إلى المربع الذي اجتازته تونس العظيمة بدماء شهدائها وأجساد شبابها الأبطال.
4- دعوته كل الأنظمة العربية والإفريقية المتدثرة بقوة البوليس السياسي ودعم القوى الامبريالية أن تتعظ بما جرى في الشقيقة تونس وتستخلص الدروس والعبر من ثورة الكرامة الشعبية هناك ، لأن إرادة الشعوب للحياة وللحرية عصية دوما على القهر مهما كان حجم التضحيات .
ويعتبر بيان حزب حاتم أول موقف يصدر عن أحزاب الأغلبية بعد أن وقفت موقفا سلبيا بأكمل مكوناتها من ثورة التونسيين ضد حكم زين العابدين واختارت اللجوء للصمت وسط تعاطف قوي لمسته الثورة من كل أحرار العالم.

نقلا عن الأخبار