مشاهدة النسخة كاملة : محمد جميل ولد منصور: ما حدث في تونس درس يجب أن يستوعبه الحكام العرب


أبو فاطمة
01-16-2011, 02:54 AM
محمد جميل ولد منصور: ما حدث في تونس درس يجب أن يستوعبه الحكام العرب

http://img708.imageshack.us/img708/8053/indexphprexresize300wme.jpg

قال رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) محمد جميل ولد منصور إن الإطاحة بالرئيس التونسي عن طريق الشعب درس واضح يجب أن يستوعبه الحكام العرب ، مضيفا أن على الرؤساء العرب "أن يدركوا أنه لا سبيل إلى تنمية أو استقرار في المنطقة العربية إلا بإعطاء الشعوب حقها الكامل" مطالبا الزعماء العرب باستدراك أوضاع شعوبهم قبل انفجارها .
وأعلن ولد منصور في كلمة له - خلال مهرجان خطابي نظمه حزب (تواصل) لتكريم وفد حزب الله اللبناني الذي يزور موريتانيا حاليا – دعمه لخيار الشعب التونسي ، مضيفا أن الشعب التونسي أصبح رمزا لمقاومة الاستبداد في منطقة المغرب العربي
أما مسؤول العلاقات العربية في حزب الله اللبناني الشيخ حسن عز الدين فقد أعلن ترحيب حزب الله بالتغيير الحاصل في تونس ، داعيا "الزعماء العرب " إلى استخلاص الدروس والعبر من التجربة التونسية.
وأشاد عز الدين بدور موريتانيا الذي وصفه بالرائد في الدفاع عن القضية الفلسطينية ، مثمنا قرار الحكومة قطع كل أشكال التطبيع مع إسرائيل.
من جهته أعرب رئيس حزب الاتحاد والتغيير الموريتاني صالح ولد حننا عن تمنياته "بأن يتوالى سقوط تلك العروش الواهية في الوطن العربي " وفق تعبيره.
وقد عبر عبد الكريم الهاروني القيادي في حركة النهضة التونسية – الذي خاطب الجماهير عبر الهاتف من تونس – عبر عن تقديره لتعاطف الشعب الموريتاني مع شعب تونس ، مضيفا أن الوعود التي أعلن عنها بن علي قبيل الإطاحة به "مجرد وعود كاذبة حاول من خلالها بن علي احتواء الأوضاع غير أن الشعب التونسي استوعب ذلك وتمسك بالشارع حتى أجبر بن علي على ترك البلاد والسلطة" وفق تعبيره.
وقال الهاروني "إن موريتانيا تم تحريرها من نظام الاستبداد ثم أيضا من دنس الوجود الصهيوني ونحن حررنا تونس من عميل لإسرائيل ودكتاتور من الدرجة الأولى" على حد تعبيره.
وأكد القيادي في حركة النهضة التونسية أن تونس تشهد حاليا أوضاعا صعبة وهناك من يسعى لتعقيدها ، مؤكدا أنهم لن يقبلوا "بأن يقرر مصير تونس غير شعبها".
ودعا منصف المرزوقي -الذي خاطب الجماهير عبر الهاتف من العاصمة الفرنسية باريس – الشعوب العربية إلى التحرك لنيل حقوقها وحريتها ، مشيدا بموقف حزب (تواصل) من الأحداث في تونس.

نقلا عن الأخبار