مشاهدة النسخة كاملة : التلفزيون الموريتاني عاجز عن تسديد رواتب عماله للشهر الثاني


ابن تيارت
01-15-2011, 07:04 PM
التلفزيون الموريتاني عاجز عن تسديد رواتب عماله للشهر الثاني
يعيش التلفزيون الموريتاني أزمة مالية حادة في شهره الثاني على التوالي،من خلال عدم قدرته على تسديد رواتب العمال منذ شهرين متواليين ،فضلا عن تعطل معظم السيارات التابعة له بسبب عدم قدرة الإدارة العامة للتلفزيون على توفير ثمن البنزين وهو ما دفع بالعديد من العمال إلى الذهاب إلى العمل على حسابهم الخاص.
العمال البسطاء من فراشين وعمال نظافة ضاقت بهم الظروف حتى لم يعودوا قادرين على إعالة أسرهم بسبب عدم استلام رواتبهم الضئيلة أصلا. كما تكاد أن تتوقف البرامج الإنتاجية وتعويضات مهمات العمل خارج العاصمة في الفترة الحالية.
وحسب بعض المصادر فان الخزينة العامة أبلغت بعض عمال التلفزيون بعدم وجود أي حسابات لصالح الأخيرة في رصيد الخزينة مما يعني أنه ليست للتلفزيون أي مستحقات لدى الخزينة العامة في الشهرين الأخيرين.
بينما أرجعت مصادر أخرى من داخل التلفزيون تردي تلك الأوضاع إلى قرار الرئيس محمد ولد عبد العزيز ، بتقليص ميزانية التلفزيون بمبلغ 200 مليون في الأشهر الأخيرة من السنة الماضية 2010 وهو الإجراء الذي نجم عنه خلل مالي كبير ليس في التلفزيون الوطني وحدها بل في عدة مؤسسات وطنية لم يتقاضى عمالها رواتبهم منذ أشهر .
ويعلق عمال التلفزيون أمالهم على ميزانية العام الجديد كي يتجاوزوا مرحلة تأخير الرواتب التي يعد المساس بها مؤشرا ينذر بمخاطر كبيرة،و "ليست تونس منا ببعيد" يقول أحد عمال التلفزيون..