مشاهدة النسخة كاملة : حتى لا تتكرر تجربة غزة .. "الديموقراطية" تحرض على التيار الإسلامي في تونس!


ابو نسيبة
01-15-2011, 03:05 PM
دعت لـ"قطع الطريق على الإسلام السياسي وشعاراته"
حتى لا تتكرر تجربة غزة .. "الديموقراطية" تحرض على التيار الإسلامي في تونس!

في موقف مفاجئ ومستغرب، حذرت "الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين"، الشعب التونسي ممّا وصفتها "موجات الإسلام السياسي" التي من شأنها أن تجرّ انتفاضته نحو "مستنقع التطرف والإرهاب"، على حد تعبيرها .
واعتبرت الجبهة، في بيان صحفي صادر عنها، السبت (15/1)، أن في "الانتصار الكبير" الذي حققه الشعب التونسي، عامل تنشيط لحركة الأحزاب والقوى الديمقراطية واليسارية والعلمانية العربية، وفق تصورها، فيما حذّرت من "ركوب موجات الإسلام السياسي لانتفاضة الشعب التونسي وجرها نحو مستنقع التطرف والإرهاب"، على حد زعمها.
وهاجمت الجبهة في بيانها حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وتحربة حكمها في قطاع غزة، من خلال مناشدة قوى المجتمع التونسي "قطع الطريق على الإسلام السياسي وشعاراته المضلّلة، حتى لا تتكرر تجربة قطاع غزة في تونس حيث تسود قوى الرجعية والظلام"، وفق البيان.
يذكر أن سنوات القمع الطويلة التي عاشتها تونس في ظل حكم الرئيس المخلوع وين العابدين بن علي، كانت تبرر -وفق مراقبين- بمواجهة الحركات الإسلامية، وهو ما أكده سفير تونس لدى اليونسكو المستقبل أمس عندما كشف في تصريحات صحفية فحوى اتصال جرى بينه وبينه بن علي برر فيه الأخير ما جرى في الاحتجاجات الشعبية من قتل للمواطنين بأنه في سبيل قطع الطريق على وصول جماعة الإخوان المسلمين للحكم.

نقلا عن المركز الفلسطيني