مشاهدة النسخة كاملة : جهات تربوية تحذر من استخدام الطلاب لتفجير الوضع الداخلي بموريتانيا


ابو نسيبة
01-15-2011, 03:19 AM
جهات تربوية تحذر من استخدام الطلاب لتفجير الوضع الداخلي بموريتانيا

حذرت رابطة آباء التلاميذ المقربة من وزير الدولة للتهذيب أطراف العملية السياسية في البلاد من مغبة استعمال التلاميذ في الصراع السياسي الجاري والزج بهم كوقود لتفجير الأوضاع الأمنية بموريتانيا.
وطالبت الرابطة الأطراف السياسية بتوخي الحيطة والحذر والحفاظ على المدرسة ، وعلى الأطفال ، خاصة القصر منهم ، الذين يمنع الحق والعدل الزج بهم في أتون صراع لا ناقة لهم فيه ولا جمل.
وهذا نص البيان :
بيـــــــــــــــــــــــان
بالله عليكم دعوا المدارس جانبا
أيتها الأمهات والآباء
يا ساسة البلاد الكرام
أيها الشعب الموريتاني الأبي
شهت بلادنا في الآونة الأخيرة محاولات لتحريك الشارع ضمن عملية لي الذراع المستمرة بين الأغلبية والموالاة ، وهو أمر لكل منا موقفه منه، بيد أنه ظهرت أخيرا محاولات لجعل المدارس وأطفال المدارس حطبا للهب المراد تسعيره في البلد ، وحصان طروادة لتهييج الشارع وتحريكه .
وبعيدا عن الأخذ بجانب أحد الطرفين في صراع الثيران هذا ، فإننا في الاتحادية الوطنية لرابطات آباء التلاميذ والطلاب في موريتانيا ، نتجه إليكم جميعا مخاطبين فيكم روح الأبوة ، ومتوخين منكم الحفاظ على المدرسة ، وعلى الأطفال ، خاصة القصر منهم ، الذين يمنع الحق والعدل الزج بهم في أتون صراع لا ناقة لهم فيه ولا جمل تمثلا لقوله صلى اله عليه وسلم : " ففيهما فجاهد ".
وامتثالا للمواثيق الدولية التي أخذت باسم بلادنا والقاضية بوجوب حماية الطفل أثناء الصراعات ، واعتبارا لكون الصراعات السياسية مثلها مثل الحروب تضر الفرد والمجتمع ، و تمنع الاتفاقية الدولية لحماية الطفل استخدام الأطفال فيها .
ولا يجد استخدام الأطفال في هذه الصراعات من مبرر سوى سهولة التغرير بهم ، والدفع إلى أتون المجهول .
نتجه إليكم مناشدين ، ومترجين من كافة أطراف الصراع ترك الأطفال خارج حلبة صراعهم السيزيفي ، العبثي ، وأن يحكم الجميع ضمائرهم ، وعندها وعندها فقط سيتحقق الشعار :
دعوا المدارس خارج الصراع !ّ
الاتحادية الوطنية لرابطات آباء التلاميذ
عن المكتب الوطني الرئيس
محمــود ولد امبــــــــارك
بتاريخ :15/يناير /2011

نقلا عن الأخبار