مشاهدة النسخة كاملة : الحزب الحاكم يوقع اتفاق تعاون مع مؤتمر الشعب العام الليبي


أبو فاطمة
01-14-2011, 04:59 PM
الحزب الحاكم يوقع اتفاق تعاون مع مؤتمر الشعب العام الليبي

تم التوقيع على محضر اتفاق للتعاون بين الشؤون الخارجية بمؤتمر الشعب العام الليبي, وحزب الاتحاد من أجل الجمهورية الموريتاني، يوم الأربعاء 12 يناير 2011م بطرابلس.
وحسب موقع ليبيا اليوم فقد نص محضر الاتفاق على تطوير الجهود المبذولة بما يسهم في تعزيز مسيرة اتحاد المغرب العربي , وتنمية التعاون بين التنظيمات السياسية المغاربية والعربية والإفريقية , وخاصة في تجمع ( س.ص ).
كما نص محضر الاتفاق الذي وقعه أمين الشؤون الخارجية بالمؤتمر العام الليبي , ورئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الموريتاني على تشكيل مجموعة إخوة برلمانية بين مؤتمر الشعب العام والجمعية الوطنية بموريتانيا ، وتفعيل جمعيتي الإخوة الليبية الموريتانية والموريتانية الليبية وتنظيم البرامج التي تسهم في تطوير علاقات الأخوة والتعاون بين الشعبين الشقيقين .
ودعاالاتفاق إلى تبادل زيارات الوفود الشعبية والمنظمات الأهلية خاصة التنظيمات السياسية والمنظمات النسائية والشبابية والمهنية وتشجيع التعاون والاستثمار والتبادل العلمي والثقافي وتسريع تنفيذ المشاريع المشتركة التي تم التعاقد بشأنها بما ينعكس واقعاً ملموساً على حياة المواطن في البلدين .
وبناء على هذا الاتفاق سيتم تشكيل فريق عمل ليبي موريتاني في إطار ملتقى التنظيمات السياسية بالمغرب العربي لدراسة المشاكل والعراقيل التي تواجه مسيرة اتحاد المغرب العربي وإيجاد الحلول المناسبة واقتراح الآليات والسبل الكفيلة بمعالجتها بما يحقق أهداف شعوب المغرب العربي في الوحدة والتكامل.

نقلا عن السراج الإخباري