مشاهدة النسخة كاملة : المعارضة تحشد أنصارها وتنتقد الوضع الاجتماعي والسياسي في البلاد


ابن تيارت
01-13-2011, 08:37 PM
المعارضة تحشد أنصارها وتنتقد الوضع الاجتماعي والسياسي في البلاد

حشدت منسقية المعارضة الموريتانية مساء اليوم الخميس 13/01/2011، أنصارها في ساحة مسجد ابن عباس بالعاصمة نواكشوط، منتقدة خطاب الأغلبية في مهرجانها يوم أمس ومحذرة من خطورة الوضع في البلاد في ظل الارتفاع المذهل للأسعار وانتشار البطالة وغياب العدالة بين المواطنين.

وقال رئيس الجمعية الوطنية مسعود ولد بالخير إنه يحذر نظام ولد عبد العزيز من سياسته وتوجهاته التي لم تقدم أي شيء للشعب الموريتاني الذي أصبح مهددا بانتشار البطالة.

وقال ولد بالخير في كلمته بمناسبة مهرجان منسقية المعارضة إن تصرفات النظام القائم لن تضمن له الاستقرار في الحكم ما لم يعدل عنها إلى تصرفات أخرى تخدم الشعب وتحقق له مطالبه وطموحاته.

وانتقد ولد بالخير المهرجان الذي نظمه ائتلاف الأغلبية مساء أمس الأربعاء واصفا إياه بـ"المسرحية" وبأنه مهرجان "ساقط" هدفه الرئيس تجريح قادة المعارضة والنيل منهم، ولا يتطلع إلى طموح الشعب الموريتاني الذي يطمح إلى تخفيض الأسعار والقضاء على البطالة ومخلفات الرق، وإتاحة الحرية للجميع.





وقال ولد بالخير إن الموريتانيين العائدين من السنغال لم يتمكنوا من الحصول على منازل أو قطع أرضية وبقوا مشردين كما كانوا في السنغال ، معتبرا أن الوقت غير مناسب للحملة التي يقودها من أسماهم بـ"أطر لخروطي" الذين ينتمون إلى نظام ولد عبد العزيز ، مشيرا إلى أن المعارضة هي مستقبل الشعب الموريتاني ، لأن البلد أصبح يحتاج إلى العمل بدل الكلام.

وختم ولد بالخير بالقول إنه على يقين بأن تصريحات الأغلبية في مهرجانها أمس لا تعبر عن رأي ولد عبد العزيز ، لأنه دعا إلى الحوار في خطابه بمناسبة الاستقلال ، وتلك التصريحات مناقضة لذلك ، فهي لا تمثل وجهة نظر الرئيس الموريتاني حسب اعتقاده.




من جهته طالب محمد ولد مولود رئيس حزب اتحاد قوى التقدم إن ما يجري تونس يحتم على نظام الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز القيام بمراجعة سياساته العرجاء ، عن طريق خلق فرص عمل للعاطلين عن العمل وتخفيض الأسعار وتوفير العدالة للمواطنين.
وطالب ولد مولود بإطلاق سراح الحقوقيين المعتقلين والقضاء بشكل نهائي على مظاهر العبودية في البلاد ، منتقدا في القوت ذاته وضعية مستشفيات البلاد الهشة ، معتبرا أن وسائل الدولة تنفقها مجموعة من المفسدين لصالح جيوبها تاركة المواطن الضعيف يموت جوعا.

وقال ولد مولود إن المشاريع التنموية التي يتحدث نظام ولد عبد العزيز عنها كانت موجودة قبل وصوله إلى السلطة ، وقد قام بتسيير جزء قليل منها ، مطالبا بفتح تحقيق سريع في ميزانية الطرق التي شيدها ولد عبد العزيز في العاصمة نواكشوط.

من جهته قال زعيم المعارضة أحمد ولد داداه إن بناء الدولة الحديثة يحتاج إلي خلق فرص عمل للمواطنين وتخفيض الأسعار، ولا يختصر فقط علي ما يقوم به نظام الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز من بناء علاقات شخصية مع بعض السياسيين.
وقال ولد داداه الذي كان يتحدث أمام المئات من أنصار المعارضة إن النظام لن يحرك ساكنا حتى الآن تجاه الارتفاع المذهل للأسعار، معتبرا إنه بقي يتخبط في بسياسية غير واضحة تقتصر علي الحديث عن تخطيط الأحياء العشوائية في البلاد، وهو ما لم يحدث معتبرا أن تلك الحملات عبارة عن تلاعب بالشعب الموريتاني" علي حد تعبيره.


"""عن الاخبارانفو"""