مشاهدة النسخة كاملة : البرلمان الدولي يصف إبعاد نواب القدس بالقرصنة السياسية


أبوسمية
01-13-2011, 03:31 PM
البرلمان الدولي يصف إبعاد نواب القدس بالقرصنة السياسية

http://img340.imageshack.us/img340/1364/datafiles5ccache5ctempi.jpg

وصف الاتحاد البرلماني الدولي، استمرار إبعاد النواب المقدسيين، بالقرصنة السياسية ليس ضدهم فقط بل ضد كل برلمانيي العالم، مؤكداً في الوقت ذاته أن الاتحاد لن يتوقف عن الضغط والمطالبة بوقف قرار الإبعاد والإفراج عن النواب المختطفين كي يأخذوا دورهم في أداء واجباتهم التي انتخبهم الشعب لأجلها.
وقال الأمين العام للاتحاد أندرس جونسن، في بيان لها، تلقي "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه اليوم الخميس (13-1): إنه "من حق نواب الشعب الفلسطيني أن يمارسوا حقوقهم البرلمانية بعيدًا عن أي تدخل خارجي أيا كان، وأنهم لا يختلفون في حقوقهم عن أي نائب في العالم".
وأضاف: "الإبعاد يتعارض مع مبادئ القانون والتي تتضمن أحكام القانون الدولي الذي يتعلق بالصراع المسلح في الأراضي المحتلة والذي يمنع منعًا قاطعًا الإبعاد، فضلًا على أن القانون البرلماني يمنع التدخل في سكن النواب ، حيث أن لهم الحق بالعيش كأي مواطن في البلاد".
وبين جونسن أن لجنة حقوق الإنسان للبرلمانيين التابعة للاتحاد ناقشت قضية ابعاد نواب القدس بكل تفاصيلها، واستندت لأفضل توصيف قانوني، وأصدرت موقف الاتحاد بشكل واضح بأن هذه الممارسات غير مقبولة ويجب وقفها فورًا.

نقلا عن المركز الفلسطيني