مشاهدة النسخة كاملة : وزيرة الخارجية تدعو دول العالم إلى مزيد من التعاون والتنسيق


أبو فاطمة
01-13-2011, 02:38 PM
وزيرة الخارجية تدعو دول العالم إلى مزيد من التعاون والتنسيق

دعت وزيرة الخارجية والتعاون الناها بنت مكناس أمام الدورة السابعة لمنتدى المستقبل ، المنظمة حاليا في العاصمة القطرية دول العالم إلى مزيد من التنسيق والتعاون بين دول العالم لمواجهة خطر الإرهاب والجريمة المنظمة، مؤكدة الترابط الوثيق بين الاستقرار والتنمية.
و جاء في إيجاز صحفي للناطق الرسمي باسم الخارجية الموريتانية من الدوحة أن الوزيرة استعرضت أمام نظراءها في مجموعة الثمانية الكبار ومنطقة الشرق الأوسط الكبير وشمال إفريقيا مجمل التحديات التي تواجهها برامج الإصلاحات التنموية الشاملة ، جاعلة في مقدمتها رهان الأمن والإستقرار في المنطقة.
كما تحدثت الوزيرة عن ضرورة الإهتمام بالشباب ، وخلق الأمل لديهم في مستقبل أفضل ، وعدم تركهم فريسة سهلة للمنظمات الإرهابية والمتطرفة ، التي تترصدهم في كل مكان وزمان ، خاصة إذا كانت أوضاعهم سيئة ، ويعانون البطالة وانعدام أفق مفتوح على أوضاع أحسن.
وشددت السيدة الوزيرة على أن الإرهاب لا دين له ولا وطن ، وأن مواجهته لا تتم إلا بمقاربة شمولية تأخذ في الحسبان كافة أبعاد أسبابه الإجتماعية والإقتصادية والتربوية.
منتدى المستقبل ينعقد برئاسة مشتركة بين دولة قطر وجمهورية كندا ، وبمشاركة عدد كبير من وزراء الخارجية العرب ونظراءهم في مجموعة الثمانية الكبار.
وقد تناول الكلام حتى الآن في الجلسة الصباحية لنهار اليوم/الخميس/ كل من رئيس مجلس الوزراء، و وزير خارجية دولة قطر، ووزير الخارجية الكندي ، ووزيرة الخارجية الأمريكية ، ونظيرها البحريني ، على أن تتواصل لاحقا مداخلات بقية المشاركين.
ويناقش المنتدى مسودة إعلان الدوحة، بشأن جملة من القضايا ذات البعد الدولي، مثل السلام في الشرق الأوسط ، ودور منظمات المجتمع المدني في تنفيذ الإصلاحات السياسية وإلاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط الكبير وشمال إفريقيا ، والتعاون بين دول المنطقة ومجموعة الثمانية الكبار في مجال تكوين وتشغيل الشباب ، والحد من البطالة و الهجرة وانتشار التطرف.
ويضم الوفد الموريتاني إلى منتدى الدوحة ، على وجه الخصوص ، كلا من محمد فال ولد بلال سفير نواكشوط في دولة قطر ، والناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية باباه سيدي عبد الله.

نقلا عن الأخبار