مشاهدة النسخة كاملة : وزير الداخلية السابق: الحكومة الموريتانية تضم أعضاء أجانب


ابو نسيبة
01-13-2011, 01:56 PM
وزير الداخلية السابق: الحكومة الموريتانية تضم أعضاء أجانب

هاجم وزير الداخلية الموريتاني السابق والقيادي في المعارضة الداه ولد عبد الجليل الحكومة واتهمها بأنها تضم في تشكلتها بعضا من "مزودجي الجنسية" ومن "المتجنسين" معتبرا أن بعض من يحكموننا "لهم أوطان أخرى".
ورأى ولد عبد الجليل في مقابلة مع صحيفة "القلم" الموريتانية الناطقة الفرنسية أن معارضة الحكومة الحالية "واجب وطني" مشيرا إلى أنها "مشكلة، في جزء منها، من مزدوجي جنسية أو مجنسين جدد (حاصلون عن الجنسية). وحتى إن بعض القيادات العسكرية أوكلت إلى مجنسين. وازدواجية الجنسية تستصحب بالضرورة انتماء وولاء مزدوجين" حسب قوله.
وأضاف ولد عبد الجليل "هذا يعني أنه يوجد من بين يحكموننا من لهم أوطان أخرى، وفي حالة تضارب المصالح هل نحن واثقون من أنهم سيختارون مصلحة موريتانيا؟" حسب قوله.
واستطرد قائلا "المشاكل المطروحة للبلد هي إذن جدية للغاية ولا يمكن التغافل عنها تحت طائلة البحث عن وظائف أو حماية مصالح مجموعة محلية أو قبلية صغيرة" حسب تعبيره.
وتساءل ولد عبد الجليل "هل تدركون أن المسؤول الأبرز المكلف بإصلاح الحالة المدنية، والتي جردت لصالحه كل المرافق الإدارية والبلدية من الامتيازات لدرجة أن أحد البرلمانيين اعتبر هذه الأخيرة أقرب الآن إلى منظمات غير حكومية، هل تعلمون أنه شخص ليس له أي تجربة في هذا المجال وكان يعمل في توزيع غاز المطبخ؟".
وتساءل الوزير السابق أيضا "هل تعلمون أن الشخص المسؤول عن التخطيط الاقتصادي كان يعمل بائع فطائر في الولايات المتحدة؟" مضيفا أن معارضة الحكومة الحالية هو عبارة عن رفض "تفليس الاقتصاد الوطني الذي ألقى بأغلب فاعليه في السجن وتم تدمير بنوكهم.

نقلا عن الأخبار