مشاهدة النسخة كاملة : تلاميذ عرفات يتظاهرون مطالبين بخفض الأسعار


ابو نسيبة
01-13-2011, 01:53 PM
تلاميذ عرفات يتظاهرون مطالبين بخفض الأسعار

تظاهر عدد من تلاميذ إعدادية عرفات الواقعة قرب العمود الحادي عشر مطالبين بخفض الأسعار داخل البلاد، ومنددين بما أسموه الصمت الحكومي تجاه الوضع المزري لآلاف الفقراء داخل العاصمة نواكشوط ومدن الداخل.
التلاميذ الذين استغلوا راحة العاشرة التقليدية للتجمهر والتظاهر رددوا شعارات مناوئة للحكومة وطالبوا التجار بخفض الأسعار قبل أن يقطعوا الشارع العام لبعض الوقت ،غير أن قوات الشرطة تدخلت لفرض الهدوء وملاحقة المتظاهرين وسط مخاوف من خروج الوضع عن السيطرة داخل أكبر مقاطعات البلاد.
ويقول مراسل لوكالة الأخبار إن تلاميذ احدي المؤسسات الابتدائية شاركوا أيضا في التظاهرة وقاموا بإحراق إطارات السيارات لقطع الشوارع الرئيسية بالمقاطعة وإن الأساتذة والمعلمين فشلوا في إقناع التلاميذ بالعودة إلي فصولهم الدراسية .
وتحاصر الشرطة الموريتانية المنطقة حاليا لمنع تطور الأمور،كما فتحت تحقيقا في الحادث الأول من نوعه في موريتانيا منذ سنة لمعرفة ملابسات الأزمة التي دفعت بالتلاميذ إلي الاحتجاج.
ويأتي الحراك الطلابي بعد ساعات فقط من إعلان الأغلبية الحاكمة عن انتعاش الاقتصاد الموريتاني وتنديدها بما أسمته أراجيف الكذابين من قادة المعارضة بشأن ارتفاع الأسعار.
ويري محللون سياسيون أن البلاد تتجه إلي تصعيد خطير بين أطراف الأغلبية والمعارضين لحكم الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بعد فشل دعوات الحوار.
ودعت المعارضة الموريتانية إلي تظاهرة ضخمة وسط نواكشوط لحمل الحكومة على التحرك لمواجهة ارتفاع الأسعار وتوفير الغذاء لبعض المحتجين داخل العاصمة وخارجها.

نقلا عن الأخبار