مشاهدة النسخة كاملة : واشنطن بوست : هناك نشاط مشترك بين القاعدة والبوليزاريو


المميز
01-13-2011, 12:31 PM
نشرت صحيفة ‘واشنطن بوست‘ ، فى عددها الصادر أول أمس الثلاثاء، مقالا لأحدكتابها ويدعى جينيفر روبين ، قال فيه، إن هناك "أدلة عديدة" على الصلة بين جبهة ‘البوليساريو‘ التى تناضل من أجل استقلال الصحراء الغربية عن المغرب وتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

وبحسب ماجاء فى المقال المذكور ، فإن السلطات المغربية أوقفت، في إطار محاربة التطرف العنيف، في مطلع يناير الجاري 27 شخصا، من بينهم عضو بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، مضيفا أن هذه المجموعة كانت تخطط لارتكاب اعتداءات إرهابية في المغرب.

ويضيف روبين، أن هذه الشبكة الإرهابية، التي يتزعمها مغربي مرتبط بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، كانت "تهدف إلى إقامة قاعدة خلفية في البلاد لزرع الرعب" في المنطقة.

دليل آخر يراه الكاتب الأمريكي يفيد بحسب وجهة نظره بارتباط الجبهة بالتنظيمات المسلحة فى المنطقة ، العثور على مخبأ للأسلحة بأمغالا على بعد نحو 220 كلم من مدينة العيون، التي كانت في نوفمبر الماضي مسرحا لأعمال عنف أسفرت عن مقتل 11 فردا من قوات الأمن المغربي

وأضاف أن الملاحظين كانوا قد أعربوا عن خشيتهم من أن تشكل أحداث العيون "مدخلا لتنظيم القاعدة، من أجل التوغل بالمنطقة وزرع الفوضى بها".

- أنباء انفو - و م ع