مشاهدة النسخة كاملة : نقابة الأساتذة بالحوض الغربي تعلق إضرابها بعد الاتفاق مع الإدارة بشأن علاوة البعد


ابو نسيبة
01-13-2011, 02:45 AM
نقابة الأساتذة بالحوض الغربي تعلق إضرابها بعد الاتفاق مع الإدارة بشأن علاوة البعد

قالت المنسقية الجهوية للنقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي بولاية الحوض الغربي إنها علقت إضرابها القاضي بالامتناع عن التدريس لمدة ساعتين ، ووقفة احتجاجية كانت تنوي تنظيمها أمام مقر الولاية ، بعد اتفاقها مع الإدارة الجهوية حول علاوة البعد.
وقالت المنسقية في محضر وقعته مع المدير الجوي للتعليم باسم وزير الدولة للتهذيب الوطني والتعليم العالي والبحث العلمي إنها توصلت إلى اتفاق يقضي بصرف علاوة البعد لمؤسسات التعليم الثانوي بمقاطعة لعيون (ثانوية لعيون ، إعدادية لعيون رقم1 ، إعدادية لعيون رقم2 ، إعدادية أكجرت ، إعدادية ادويراره) من بداية السنة 2010/2011.
ويقضي الاتفاق بأن تحتسب الإدارة الجهوية العلاوة لهذه المؤسسات بالاستناد إلى المبالغ المالية التي يتحصل عليها زملاؤهم في المناطق القريبة والمشابهة (النعمة ، تمبدغه ، كوبني ، الطينطان) ، وبصرفها في الآجال التي تصرف فيها لنظرائهم.
وكانت المنسقية الجهوية للنقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي بولاية الحوض الغربي المنضوية تحت الكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية قد علقت إضرابها قبل يوم من توقيته بعد جلسات تفاوضية مع الجهات المعنية.
وحسب الناطق الإعلامي باسم المنسقية فقد تم توقيع هذا الاتفاق بغية طي الجهات المعنية لهذا الملف بشكل نهائي ، وأملا في أن تلتزم بعدم حرمان مؤسسات التعليم الثانوي في الولاية بشكل عام من علاوة البعد.

نقلا عن الأخبار