مشاهدة النسخة كاملة : المصالحة الفلسطينية بعيدة وحماس ستستعيد عافيتها بالضفة


ابو نسيبة
01-12-2011, 07:31 PM
"خروج دحلان من الساحة الفلسطينية مفيد للقضية"
المصالحة الفلسطينية بعيدة وحماس ستستعيد عافيتها بالضفة

http://img529.imageshack.us/img529/1364/datafiles5ccache5ctempi.jpg

اعتبر رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس خالد مشعل، أن المصالحة الفلسطينية أصبحت الان بعيدة اكثر من أي وقت مضى، قائلا: إن "افق المصالحة الفلسطينية بعيد جداً", مضيفا؛ بأن قيادة حماس متشائمة حيال فرص نجاحها في هذه الظروف, :لكنها تتمسك بقناعتها، بان المصالحة ضرورة وطنية ستبقى تعمل من اجلها".
وأضاف مشعل في مقابلة مع صحيفة "العرب اليوم" الاردنية بأن الحركة تضررت الى حد كبير في الضفة الغربية, مؤكدا أن حماس ستفاجىء الجميع في قدرتها على استعادة العافية".
وعن الخلاف الذي يعصف بحركة فتح، بين رئيس سلطتها محمود عباس، وقائد التيار الخياني في الحركة محمد دحلان، يرى مشعل أن ابو مازن سيحسم الخلاف لصالحه لكنه سيخرج من الأزمة مهمشا، معتبرا خروج دحلان من الساحة الفلسطينية امرا مفيدا للقضية .
وبشأن العلاقة بين الحركة والحكومة الأردنية قال مشعل: "نحن مع الثوابت الاردنية في كل ما يتعلق بالقضية الفلسطينية ونقف في خندق واحد ضد التوطين والوطن البديل".
وتنقل الصحيفة عن قيادي في الحركة شارك في الللقاء قوله: "الحكومة الأردنية ترفض لغاية الآن الانفتاح على الحركة" ويضيف: "لقد يئسنا من الاستمرار في طرق البوابة الاردنية المغلقة لاننا حاولنا كثيرا ولم نحصل على نتيجة"..
وتتابع الصحيفة القول إن قيادة حماس تقدر عاليا الدعم الطبي والانساني الاردني لاهل غزة.. وتنظر باحترام الى مواقف الاردن تجاه القضية الفلسطينية في المحافل الدولية كما تنظر بارتياح الى المرونة في التعامل مع القضايا الانسانية الخاصة بكوادر الحركة.

نقلا عن المركز الفلسطيني