مشاهدة النسخة كاملة : ميليشيا عباس تختطف 5 من أنصار "حماس" والاحتلال يعتقل شقيق ونجل النائب الرجوب


أبوسمية
01-11-2011, 08:35 AM
واصلت اختطاف 135 طالبًا جامعيًّا
ميليشيا عباس تختطف 5 من أنصار "حماس" والاحتلال يعتقل شقيق ونجل النائب الرجوب

واصلت ميليشيا "فتح" حملتها المستمرة والمتواصلة على حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في جميع محافظات الضفة، حيث اختطفت 5 من أنصار الحركة في محافظات جنين وسلفيت ونابلس والخليل، وذلك حسب ما ذكرته مصادر محلية اليوم الثلاثاء (11-1).
ففي محافظة جنين
اختطفت ميليشيا عباس المحامي مازن وجيه أبو عون بعد مداهمة مكتبه في مدينة جنين ظهر أمس، وبعد ذلك توجهت قوة من الميليشيا وداهمت منزله الواقع في بلدة جبع وعاثت فيه فسادًا، وصادرت أجهزة الحواسيب والملفات الخاصة بالأسرى في سجون الاحتلال، وقد روعوا أهل البيت من خلال العربدة التي مارسوها أثناء ذلك.
وفي محافظة سلفيت
اختطفت ميليشيا عباس الطالب في جامعة النجاح الوطنية إسلام شتات من بلدة بديا، وهو أسير محرر ومختطف سابق عدة مرات.
وفي محافظة نابلس
أعادت ميليشيا عباس قبل أيام اختطاف الأسير المحرر أحمد ترابي من قرية صرة بعد أيام أسبوع من الإفراج عنه من سجونهم، وهو طالب في كلية الشريعة في جامعة النجاح الوطنية، واختطف سابقًا عدة مرات.
وفي شأن متصل، كثفت ميليشيا عباس من حملتها على جامعة النجاح في اليومين الأخيرين، حيث استدعت العشرات من طلبة الجامعة ممن سبق اختطافهم، فيما لا تزال تختطف 68 طالبًا من الجامعة منذ أكثر من شهرين، غيبتهم فيها من مقاعدهم الدراسية وحرمتهم من الفصل الدراسي الأول.
والجدير ذكره أن ميليشيا عباس تغيّب في سجونها ما يزيد عن 138 طالبًا من مختلف جامعات الضفة الغربية، وبعضهم زادت فترة اعتقاله عن سنة، وغالبيتهم له في السجن ما يزيد عن 4 أشهر.
وفي محافظة رام الله
نقلت ميليشيا عباس الطالب في جامعة القدس يحيى الريماوي إلى المستشفى لتلقي العلاج نتيجة التعذيب الشديد الذي يتعرض له، يذكر أنه ما زال أكثر من 12 طالبًا من جامعة القدس مختطفين في سجون الميليشيا يعانون من التعذيب الشديد والحرمان من الامتحانات الفصلية مما يهددهم بضياع فصلهم الجامعي.
وفي محافظة الخليل
اختطفت ميليشيا عباس الأسير المحرر أشرف أيوب حلايقة من بلدة الشيوخ بعد استدعائه للمقابلة، علمًا أنه أمضى خمسة أعوام في سجون الاحتلال، حيث أفرج عنه قبل أشهر من سجون الاحتلال.
كما اختطفت نجل النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني محمد ماهر بدر، وقالت مصادر مقربة من عائلة النائب بدر إن ميليشيا "الوقائي" احتجزت نجله عبادة (25 عامًا) بعد استدعائه لمقابلة المسؤولين في الجهاز المذكور .
فيما لا تزال أجهزة عباس مواصلة اختطاف الأسير المحرر أحمد البطران من بلدة إذنا منذ أسبوعين، وهو أسير محرر قضى 12 عامًا في سجون الاحتلال ومختطف سابق عدة مرات ولفترات طويلة.
وفي بلدة حلحول، واصلت ميليشيا عباس اختطاف كل من الشيخ علي عقل منذ مدة قاربت الشهر، علمًا أن الشيخ عقل هو أحد أعضاء بلدية حلحول ومدير مدرسة صلاح الدين في حلحول، كما لا تزال تواصل اختطاف الأستاذ خضر مبارك رئيس قسم الإرشاد في تربية الخليل، وهما من أبرز الوجوه الإسلامية في حلحول، وهما أسيران محرران قضيا عدة سنوات في سجون الاحتلال، كما تم اختطافهما عدة مرات سابقًا من مختلف الأجهزة، كما لا تزال ذات الميليشيا تواصل اختطاف محمد إبراهيم أبو ريان منذ حوالي 3 أسابيع، وقد تم نقله إلى سجونها في رام الله.
ولا تزال ميليشيا عباس تختطف العديد من أنصار وأبناء "حماس" في بلدة بيت أمر شمال الخليل ومن بينهم رئيس بلدية وأسرى محررين ومبعدين إلى مرج الزهور، وفيما يلي قائمة بأسمائهم:
1- الأسير المحرر فرحان موسى علقم، رئيس بلدية بيت أمر، لا يزال في العزل الانفرادي وممنوع من الزيارة.
2- الأسير المحرر مراد محمود سبع الصبارنة، مختطف سابق، وممنوع من زيارة.
3- عوض الله شحدة الصبارنة
4- الأسير المحرر جميل محمود علقم، أحد مبعدي مرج الزهور، مختطف سابقًا عدة مرات، لا يزال في العزل الانفرادي.
5- الأسير المحرر محمد ربحي عوض، مختطف سابق، لا يزال زال في العزل الانفرادي، شقيق المختطف أحمد ربحي عوض.
6- الأسير المحرر أحمد ربحي عوض، مختطف سابق، شقيق المختطف محمد ربحي عوض.
7- الأسير المحرر إبراهيم منصور الصبارنة .
8- المعلم نبيل بدر أبو عياش، مختطف سابق عدة مرات ولفترات طويلة، أعيد اختطافه بعد الإفراج عنه بفترة وجيزة بعد اختطاف دام 11 شهرًا.
9- الأسير المحرر رأفت منير اخليل، مختطف سابق عدة مرات، أعيد اختطافه بعد الإفراج عنه بفترة وجيزة.
10- المهندس علي شحدة عاد، : لا يزال في العزل الانفرادي.
11- الأسير المحرر عبد الحميد محمد عوض، مختطف سابق عدة مرات ولتفرات طويلة، أعيد اختطافه بعد الإفراج عنه بأيام.
12- سفيان زكي بحر
13- الأسير المحرر بدر أحمد بدر أبو عياش، لا يزال مختطفًا منذ أكثر من 5 أشهر، وتم الحكم عليه عسكريًّا بالسجن لمدة 6 أشهر وغرامة 500 دينار، علمًا أنه اختطف بعد أيام من الإفراج عنه من سجون الاحتلال بعد أن قضى 17 عامًا.
14- خالد فايز عوض .
واستمرارًا لمسلسل التنسيق الأمني، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني شقيق ونجل النائب في المجلس التشريعي نايف الرجوب؛ ياسر محمود الرجوب ويوسف نايف الرجوب ، وهما مختطفان سابقًا.

نقلا عن المركز الفلسطيني