مشاهدة النسخة كاملة : الحكومة الفلسطينية لاتستقبل صهاينة


أبوسمية
01-11-2011, 08:20 AM
رداً على إعلان صهيوني زيارة غزة للقاء هنية
الحكومة الفلسطينية لاتستقبل صهاينة

أكد الدكتور يوسف رزقة المستشار السياسي لرئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية، أن الأخير لم يسبق له أن قابل في فترة حكمه أحدا من الصهاينة، وإن كان قد قابل يهودا يحملون جنسيات أخرى مثل كوفمان أو جولد ستون.
وقال رزقه، لبرنامج تلفزيوني "الحكومة الفلسطينية لا تقابل الإسرائيليين"، وذلك في معرض رده على ما أعلنه الناشط الصهيوني يؤال مرشاك عن عزمه زيارة غزة لمقابلة رئيس الوزراء.
وأضاف "الحكومة الصهيونية تمنع أصلا الصهاينة من الدخول للقطاع، لأنها تصنف غزة ككيان معاد، وعنوان هذه الزيارة لا يجب أن يكون هنية بل الفصائل الآسرة للجندي شاليط.
وتابع:"لا مجال للحديث عن أن هذا اليهودي يقوم بزيارة إنسانية لأن هناك أيضا أسرى فلسطينيين يعانون من ناحية إنسانية مما يسمى عقوبات شاليط، ويعانون من عقوبات أخرى من الناحية الإنسانية مضى عليها أكثر من 30 عاما"، وبالتالي مقارنة أوضاع شاليط مع الأسرى الفلسطينيين تعتبر مقارنة غير منطقية وغير موضوعية".
وأكد رزقة بأنه لا جدوى من مقابلة هذا الصهيوني الذي يريد أن يتحدث في موضوع لا يحمل معايير موضوعية "ولا أعلم إذا كان مدعوم من الشاباك في زيارته لغزة أو لديه أجندة خاصة".
وكان أحد سكان الكيبوتسات الصهيونية في الأراضي المحتلة عام 48 ويدعى يؤال مرشاك، قال إنه حصل على موافقة جهاز المخابرات الصهيونية (الشاباك) للتوجه لغزة، بغرض مقابلة رئيس الحكومة إسماعيل هنية، لبحث قضية الجندي الأسير جلعاد شاليط.

نقلا عن المركز الفلسطيني