مشاهدة النسخة كاملة : موريتانيا في المرتبة 3 من بين الدول الأكثر كفسا في العالم


أبوسمية
01-11-2011, 05:14 AM
موريتانيا في المرتبة 3 من بين الدول الأكثر كفسا في العالم

تصدرت دولة هايتي، للمرة التاسعة على التوالي، قائمة الدول الأكثر كفسا في العالم، والتي تصدرها منظمة (الكفس أينترناشينال) الدولية المعنية بالدفاع عن المكفسين.
واحتلت اليابان مجددا المرتبة الثانية في قائمة عام 2011، التي نشرها فرع المنظمة في العاصمة اتشادية انجامينا بالتزامن مع زيارة فخامة رئيس الجمهورية لها يوم أمس. وحلت موريتانيا في المرتبة الثالثة محل الصين، التي تراجعت في القائمة الجديدة إلى المرتبة الرابعة بسبب استثماراتها في إفريقيا.
ووفقا لتقديرات المنظمة،فإن نحو أربعة مليارات من البشر يعانون من كفس مزمن، عبر العالم، منهم ثلاثة ملايين في موريتانيا، حالة أغلبهم ميؤوس منها، وأعتبر التقرير أن سبب الكفس في الصين واليابان هو وحلة خلقهما في العمل ليلا ونهارا، خلافا لموريتانيا وهايتي اللتين يرجع كفسهما إلى قلة العمل، وارتفاع الأسعار.
وقال التقرير إن العوامل المساعدة على التخفيف من الكفس كالأعراس والأسامي والندويات متراجعة بشكل مذهل في موريتانيا، مما قد يوصل بلادنا إلى المرتبة الأولي في الكفس عالميا، قبل صدور تقرير المنظمة العام القادم، وهي أول مرة تحل فيها بلادنا في المرتبة الأولى في أي شيء.

نقلا عن ش إلوح افش

camel
01-11-2011, 07:20 PM
ما ندري أنضحك أم نبكي ؟
أنضحك لأن بلادنا احتلت مرتبة متقدمة من بين بلدان العالم في شيء من الأشياء .
أم نبكي لأنها لا تحتل مراتب متقدمة إلا في الأشياء الل ما تنفع ، مثل الكفس ، والبطالة ، والفقر ، والتخلف ، ومعدل الأعمار ،
وتناسب الثروات مع عدد السكان، .....