مشاهدة النسخة كاملة : نائب فتحاوي يزور سجن غزة ويتأكد من عدم وجود مضربين عن الطعام


أبوسمية
01-11-2011, 03:48 AM
لا معتقلين سياسيين وإنما مدانين في قضايا أمنية وجنائية"
نائب فتحاوي يزور سجن غزة ويتأكد من عدم وجود مضربين عن الطعام

سمحت وزارة الداخلية في غزة، للنائب عن حركة "فتح" على جمعة بزيارة المعتقلين في سجون غزة، بعد ترديده مزاعم بأنهم مضربون عن الطعام، حيث أكدوا جميعاً عدم خوضهم أي إضراب، كما تم التأكيد على أنهم غير معتقلين سياسيين، إنما مدانين في قضايا جرمية.
وتفقد جمعة، مساء الاثنين (10-1)، يرافقه النائب عن حركة "حماس" إسماعيل الأشقر رئيس لجنة الأمن والداخلية بالمجلس التشريعي والمهندس إيهاب الغصين المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية ومدير عام مراكز التأهيل والإصلاح المقدم ناصر سليمان، النزلاء في مركز الإصلاح والتأهيل الرئيسي غرب غزة.
وتجول النائبان الأشقر وجمعة بين غرف الموقوفين على جنح جنائية وأمنية داخل المركز، ومن بينهم عدد من أنصار حركة "فتح" في قطاع غزة.
واستمع النائبان لاستفسارات النزلاء وحياتهم المعيشية داخل مركز الإصلاح والتأهيل الموقوفين فيه، وتأكدوا عدم صحة الحديث عن وجود مضربين عن الطعام بين النزلاء خاصة الموقوفين الستة الذي تقول "فتح" أنهم من أبنائها وتصفهم بالمعتقلين السياسيين وتدعي إضرابهم عن الطعام.
والتقى النائب جمعة، بوجود النائب الأشقر، بثلاثة من الموقوفين داخل الغرفة المحتجزين فيها، وتعرف منهم على المعاملة التي يتلقونها من إدارة مركز الإصلاح والتأهيل والحياة والظروف المعيشية داخل المركز.
ومن ناحيتهم؛ أشاد النزلاء الثلاثة المتهمون بارتكاب جنح جنائية وهم "شادي أحمد ونائل حرب وحسن الزنط" بحسن المعاملة التي يتلقونها من قبل إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل وتوفيرها كافة المستلزمات لهم، ونفوا أن يكونوا مضربين عن الطعام.
وشهد الأسبوع الماضي زيارة عدة مؤسسات ومنظمات حقوقية من بينها مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان ومركز الميزان لحقوق الإنسان وتجمع الشخصيات المستقلة واللجنة الدولية للصليب الأحمر ولجان حقوقية مختصة تفقدوا خلالها النزلاء في مركز الإصلاح والتأهيل وتأكدوا من عدم صحة الشائعات التي يطلقها إعلام "فتح" عن وجود مضربين عن الطعام بداخلها.
و تحدث النائب جمعة عن التقائه اليوم مع أهالي النزلاء الستة الذين تدَعي فتح إضرابهم عن الطعام، لكنه استمع بنفسه لأقوال وحديث ثلاثة من النزلاء خلال تفقد الغرفة المحتجزين فيها وتطرق خلال حديثه المطول معهم عن وضعهم المعيشي وطريقة تعامل القائمين على السجن معهم.
ومن جانبه، قال أحد النزلاء الموقوفين في المركز: "الحمد لله كل شيء موفر وملبى لنا من طعام واتصالات وأي أمر نطلبه لا يقصرون معنا فيه".
وتعرف النائب عن حركة فتح على معظم النزلاء الموقوفين في مركز الإصلاح والتأهيل ومن بينهم عناصر في حركته محكومين وموقوفين لارتكابهم جرائم قتل وجنح جنائية مختلفة، رغم اعتباره إياهم "معتقلون سياسيون"، على حد تعبيره.
من جهته، تقدم النائب إسماعيل الأشقر بالشكر والتقدير لوزير الداخلية والأمن الوطني فتحي حماد لاستجابته القوية والسريعة والفورية لتسهيل زيارة النائب جمعة مساء اليوم لمركز الإصلاح والتأهيل التي لم تأخذ سوى لحظات للتنسيق، وأشاد بشفافية ومهنية ودور وزارة الداخلية الكبير.
وتمنى النائب الأشقر أن يقدم نواب التشريعي عن حركة فتح في الضفة المحتلة على نفس الخطوة التي قام بها برفقة النائب جمعة لتفقد أحوال المعتقلين السياسيين من أبناء حماس وعناصر المقاومة في سجون سلطة فتح بالضفة.

نقلا عن المركز الفلسطيني