مشاهدة النسخة كاملة : "تعظيم الحرمات" موضوع حملة دعوية بجامعة نواكشوط


أبو فاطمة
01-10-2011, 06:17 PM
"تعظيم الحرمات" موضوع حملة دعوية بجامعة نواكشوط

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w_______________ _____51.jpg

عمر الفتح (وسط) دعا إلى خلق بدائل بدل استنكار المسلكيات السيئة (الأخبار)
نظم نادي صناع الحياة الثقافي الجامعي اليوم الاثنين (10 ـ 01 ـ 2011) بقاعة البحوث في كلية الاقتصاد حفل انطلاق حملته التاسعة بعنوان (تعظيم الحرمات ) ، تحت شعار " ذلك ومن يعظم حرمات الله فهو خير له عند ربه " .
الحفل الذي أنعشه كل من الأستاذ عمر الفتح والأستاذة أم المؤمنين بنت أحمد سالم ، حضره جمع من الطلاب الجامعيين ، وشمل أناشيد و فقرات مختلفة ، كان أولها كلمة رئيس النادي محمد الزين ولد الشيخ سعد بوه التي شكر فيها الحضور ورحب بالضيوف ، ووعد بالمزيد من العطاء في الساحة الجامعية .
الأستاذ عمر الفتح تحدث في مداخلته عن ظاهرة تفشي الأخلاق السيئة المشينة في المجتمعات عامة وفي المؤسسات التعليمية خاصة ، وقال إن استنكار هذه الأخلاق والمسلكيات وحده لا يكفي ، بل ينبغي أن تخلق لأصحابها بدائل ، وهذه البدائل إنما ينبغي الاعتماد فيها على الدين الإسلامي الحنيف الذي هو منبع القيم .
زهرة العمر

http://img404.imageshack.us/img404/1481/indexphprexresize300w55.jpg

جانب من الحضور (الأخبار)
أما الأستاذة أم المؤمنين فقد انطلقت في تناولها للموضوع من شعار الحملة " ذلك ومن يعظم حرمات الله فهو خير له عند ربه " ، قائلة إن الخيرية هي ما يبحث عنه الجميع ويسعى إليه ، وأكدت بنت أحمد سالم على ضرورة المشاركة في الساحات الثقافية مستدلة بمقولة ابن القيم "من لم يزد في الدنيا كان زائدا عليها".
وأضافت أن مرحلة الشباب هي زهرة عمر الإنسان لما لصاحبها من صحة ونضج عليه أن يستغلهما ، وأن الشباب هو العمود الفقري للمجتمعات والأمم ، وقالت بنت أحمد سالم إن الرجل والمرأة ينبغي أن يصنعا الحياة معا ، وهو أمر لا يتنافى مع الدين الإسلامي مادامت ثمة مراعاة للضوابط الشرعية التي تحكم هذه المشاركة.

نقلا عن الأخبار