مشاهدة النسخة كاملة : رئيس"تواصل" يدعو الأطراف السياسية إلى البدء في الحوار بشكل فعلي


أبو فاطمة
01-10-2011, 05:14 PM
رئيس"تواصل" يدعو الأطراف السياسية إلى البدء في الحوار بشكل فعلي

http://img828.imageshack.us/img828/9435/indexphprexresize180w19.jpg

دعا رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ومختلف أطراف الطيف السياسي في البلد إلى البدء في حوار وطني جاد والخروج من دائرة الاستعداد إلى طور الإعداد.
وقال محمد جميل منصور إنه يحمل مسؤولية عدم البدء في الحوار للحكومة الموريتانية بوصفها تمتلك السلطة وهي القادرة على دعوة الجميع إلى طاولة الحوار، والخروج بهم من سرداب إعلان النيات ، على ضوء القواعد الكلية التي يتفق عليها الجميع ، لأن اتفاق داكار لا يعتبر عائقا أمام الحوار لاشكلا ولا مضمونا.
وأضاف ولد منصور خلال مؤتمر صحفي نظمه برلمانيو "تواصل" اليوم الاثنين 10 يناير 2011 إن حزبه يقر بأن الفساد موجود في بعض مؤسسات الدولة ، وأن هناك أخطاء في بعض المؤسسات الدستورية لكنه لايوافق المعارضة على تعطيل المؤسسات الدستورية أو استشراء الفساد في كل القطاعات.
وكانت المجموعة البرلمانية عقدت اليوم بالجمعية الوطنية مؤتمرا صحفيا تقويميا للدورة البرلمانية المنصرمة أبدت خلاله "انتقادا شديدا للجو الذي أحيلت فيه الميزانية إلى البرلمان عموما ، حيث تأتي متأخرة ويزاحمها عدد كبير من القوانين المعروضة ، مما يمنع من الدراسة المتأنية والمستوعبة"
وانتقد برلمانيو تواصل كل المخالفات القانونية التي حدثت أثناء الدورة سواء في إحالة مشاريع القوانين إلى لجان البرلمان أو في التعامل مع البرلمانيين في توزيع الحديث ، وفي إحالة أسئلتهم الشفوية ، أوفي أوقات الجلسات ، خصوصا جلسة الجمعة التي خالفت صريح المادة 56 المتعلقة بالمواقيت في نظام الجمعية الوطنية ، أو في التقرير المالي من الحكومة كل ستة أشهر الملزم دستوريا.
وثمن البرلمانيون اعتراف الوزير الأول بالفساد في إحدى صفقات مستشفى الشيخ زايد ، مؤكدين أن الصفقات الفاسدة أكثر من ذلك بكثير، وليست محصورة في قطاع الصحة.

نقلا عن الأخبار