مشاهدة النسخة كاملة : الاحتلال يهدم فندقا بالقدس تعود ملكيته للمفتي أمين الحسيني


ابو نسيبة
01-09-2011, 09:57 AM
بهدف إقامة مبنى للمغتصبين الصهاينة
الاحتلال يهدم فندقا بالقدس تعود ملكيته للمفتي أمين الحسيني

شرعت جرّافات وآليات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم الأحد (9/1)، بهدم فندق "شيبرد" الكائن في حي الشيخ جرّاح بشرق القدس المحتلّة، لصالح مخطّطات إقامة مبنى سكني للمغتصبين الصهاينة في المنطقة، من شأنه أن يفصل بين حيين فلسطينيين في المدينة.
وأفادت مصادر عبرية، أن سلطات الاحتلال بدأت في ساعة مبكرة من صباح اليوم بعمليات هدم وتجريف فندق "شيبرد" الذي يقع في الجهة الشمالية من حي الشيخ جراح، وذلك عقب مصادقة ما تسمى "لجنة التنظيم والبناء" التابعة لبلدية القدس الاحتلالية على هذا المخطّط لغايات إقامة عمارة استيطانية تستوعب عشرات العائلات اليهودية.
وكانت حركة "السلام الآن" اليسارية الصهيونية، قد كشفت في حزيران (يونيو) عام 2010، النقاب عن بدء أعمال البناء لإقامة عشرين وحدة استيطانية في فندق "شيبرد" الذي تعود ملكيته أساساً لمفتي القدس الحاج أمين الحسيني.
فيما أشارت الحركة إلى أن هذه الأعمال هي جزء من سلسلة مخطّطات استيطانية تشتمل على إخلاء العائلات الفلسطينية من حي الشيخ جراح والدفع باتجاه إقامة مغتصبة صهيونية على أنقاض المنازل العربية في المنطقة، لافتةً إلى أن هذه المخطّطات من شأنها عزل الحي من خلال إقامة حزام استيطاني حوله، وفصل القدس القديمة عمّا حولها.
يشار إلى أن ملكية فندق "شيبرد" تعود أساساً لمفتي القدس الحاج أمين الحسيني، وبعد استيلاء ما يزعمه الكيان بـ"حارس أملاك الغائبين" عليه قام ببيعه للمليونير الأمريكي ايرفينغ موسكوفتش الملقّب بـ "عرّاب الاستيطان"، والذي قام بدوره بنقل الحقوق الخاصة بالفندق إلى جمعية "عتيرت كوهانيم" الصهيونية المعنية بتشجيع الاستيطان.

نقلا عن المركز الفلسطيني