مشاهدة النسخة كاملة : ولد بدر الدين : 79 % من المواد الاستهلاكية يستوردها 4 تجار فقط


ابن تيارت
01-08-2011, 07:58 PM
ولد بدر الدين : 79 % من المواد الاستهلاكية يستوردها 4 تجار فقط وأحدهم يستأثر وحده ب 43 % من الاستيراد
ولد ميني أكد أن الفساد وصل مستوى لم يصله في كل العهود السابقة

أكد النائب محمد المصطفي ولد بدر الدين أن 79 % من المواد الاستهلاكية يتم استيرادها من طرف أربعة تجار فقط، دون ان يفصح عن اسمائهم ، لكنه اكتفي بالتأكيد على أن " أحدهم مقرب من النظام ويستأثر وحده ب 43 في المائة من الاستيراد" ، و هي وضعية يضيف نائب رئيس حزب اتحاد قوى التقدم جعلتهم ، هم من يفرض الأسعار ويتحكمون بشكل فردي في االسوق " مستغربا عدم تطرق الوزير الأول مولاي ولد محمد لغظف في خطابه أمس أمام النواب لموضوع ارتفاع الأسعار.

واعتبر ولد بدر الدين الذي كان يتحدث خلال مؤتمر صحفي عقدته الفرق البرلمانية المعارضة أن رد الوزير الأول يوم أمس على تساؤلات النواب بشان محاكمة بيرام ولد اعبيدي ورفاقه، يشكل انحيازا للجانب الأقوى وتدخلا في عمل الامن.

وقال ولد بدر الدين إن المناجم في موريتانيا تسير - منذ وصول ولد عبد العزيز للحكم- بسرية تامة، مطالبا الحكومة بتقديم تقارير واضحة عن تسيير المناجم في البلد.

وأضاف بدر الدين أن النظام تخلى عن شعارات محاربة الفساد والانحياز للفقراء بعد الانتخابات الرئاسية، مستشهدا بوجود المفتش العام للدولة ضمن تشكيلة المكتب التنفيذي للحزب الحاكم، .

من جانبه قال النائب عبد الرحمن ولد ميني رئيس فريق تكتل القوى الديمقراطية إن الفساد وصل مستوى لم يصله في كل العهود الماضية.

كما هاجمت النائبة النانة بنت محمد الأغظف الحكومة، وقالت إن الفساد تفاقم خلال الفترة الاخيرة وهو ما تبرهن عليه ، وضعية شركة تازيازت لاستخراج الذهب، التي قالت إنها أنتجت خلال العام الماضي 350 ألف أونصة من الذهب، وكان نصيب موريتانيا منها ثلاثة في المائة فقط، وقالت بنت محمد الأغظف إن الحكومة عمدت إلى تعطيل محكمة العدل السامية بعد تشكيلها في البرلمان


"""عن امجاد"""