مشاهدة النسخة كاملة : أزمة في مؤسسة الامن الوطني بسبب التحايل على رتب الشرطة وزيهم الرسمي


ابن تيارت
01-08-2011, 07:48 PM
ازمة في مؤسسة الامن الوطني بسبب التحايل على رتب الشرطة وزيهم الرسمي
نقل مصدر امني خاص لتقدمي ان ادارة الامن الموريتانية تشهد غليانا داخليا بسبب ازمة "الرتب الامنية" التي لم يتم تقسيمها على العناصر منذ عامين ما ادى الى عدم احترام بعض العناصر لبعضهم الاكبر رتبة ونقل المصدر ان وزير الداخلية محمد ولد بيليل استلم برقية من ادارة الامن بهذا الصدد وانها تشير الى ضرورة تسوية الموضوع في اسرع وقت.
ويقول المصدر الامني ان الوسطاء الذين يتعاملون مع الدولة لاعداد الزي الرسمي للشرطة كانوا الى عام 1993 يقومون بالتعامل مع مصانع اجنبية تعد بدلا وازياء لائقة قبل ان تبدأ مرحلة فساد شهدها قطاع الوساطة بالتعامل مع شخصيات امنية نافذة مما نتج عنه التحايل على اكسسوارات البدلة الامنية (الصفارات-الرتب-الجوارب- الاحذية-القبعات).
ويلاحظ في الشارع الموريتاني ان عناصر الشرطة يتجولون برتب مهترئة او بدون رتب وبدون قبعات وبدون صفارات جديدة وان ازياءهم اصبحت تخاط من طرف محلات خياطة محلية متواضعة المستوى من حيث التصكيك والجودة "مقارنة مع ازياء الشرطة القديمة والتي كانت تحافظ على اناقة الشرطي وتضم بدلات للشتاء والصيف كل على حدة". يقول مصدر امني.
واصبح الوسطاء التجاريون يحولون الاثمان الخاصة بهذه الاشياء المهمة في البدلة العسكرية الى حساباتهم الخاصة ما ادى الى ان يقوم عناصر الشرطة باعداد رتبهم عند محلات الخياطة في الاسواق او الاستغناء عن رتبهم نهائيا مع ما قد يمثله ذلك من اهانة للمؤسسة التي تحاول الحفاظ على ماء وجهها في ظل انتشار الرشوة والمحسوبية حتى في صفوف الدفاعات الجديدة من النساء والشباب.
وجلبت احتجاجات سرية قام بها عناصر من الشرطة الموريتانية على ادارة الامن المركزي في نواكشوط الاحراج للمؤسسة الامنية في البلاد حيث تم حسب مصادر عليمة تاديب العناصر المحتجة والتكتم على الموضوع الذي مر عليه اليوم ثلاثة اسابيع في محاولات للحفاظ على ما يمكن الحفاظ عليه

"""عن تقدمي"""