مشاهدة النسخة كاملة : الأغلبية والمعارضة تحتكمان للشارع بعد تعثر الحوار


أبو فاطمة
01-08-2011, 12:33 PM
الأغلبية والمعارضة تحتكمان للشارع بعد تعثر الحوار

دعت أحزاب المعارضة الرئيسية في موريتانيا إلي مظاهرة جماهيرية يوم الثلاثاء القادم تنديدا بارتفاع الأسعار وغياب الحوار متهمة النظام الحالي بأنه يقود البلاد إلي شفير الهاوية منذ توليه مقاليد الأمور.
وقررت المعارضة أن يكون العاشر من يناير 2011 بداية تحرك سياسي فاعل للضغط على الحكومة وسط انتقادات حادة من قبل رموزها لاستشراء الفساد في الدوائر الحكومية وتراجع الحرب المعلنة على الفساد والتفرج على الأسعار وهي ترتفع دون تدخل لحماية الفقراء من لهيبها وسط أجواء من الخوف بدأت تلمس بحرارة في الشارع من تداعياتها المحتملة على الاستقرار السياسي بموريتانيا.
أحزاب الأغلبية من جهتها دعت إلي تظاهرة معارضة لتحرك أحزاب المنسقية في نفس اليوم ونفس التوقيت ضمن حراك تبنته منذ شهور بغية توضيح الإنجازات التي قامتها بها الحكومية الحالية وشرح خطابها للشارع الذي بات المستهدف الأول في العملية واليد التي يضرب بها الساسة كلما سدت منافذ الحوار واتجهت الأوضاع نحو التوتير.
ورغم أن الانتخابات الرئاسية مضى عليها قدر كاف من الوقت لتجاوز الأزمة – كما يري البعض- فإن المعارضة لا تزال حذرة بشأن التعاطي مع الأغلبية،كما أن الأخيرة غير قادرة على احتواء الموقف ونزع فتيل التوتر المنذر بخريف ساخن قبل انتخابات المجالس المحلية.

نقلا عن الأخبار