مشاهدة النسخة كاملة : محمد المصطفى ولد بدر الدين يجب أخذ العبرة من اضطرابات تونس والجزائر


أبو فاطمة
01-08-2011, 11:23 AM
محمد المصطفى ولد بدر الدين يجب أخذ العبرة من اضطرابات تونس والجزائر

هاجم النائب البرلماني محمد المصطفى ولد بدر الدين سياسة الحكومة الموريتانية في مجال الأسعار واتهمها بأنها استغلت الموضوع في الدعاية إبان الكساد العالمي ثم أسقطته بعد ذلك من خطابها.
ودعا ولد بدر الدين الذي كان يتحدث اليوم الجمعة (7 يناير 2011) أمام البرلمان الموريتاني السلطات في نواكشوط إلى أخذ العبرة من الاحتجاجات الاجتماعية التي تهز كلا من تونس والجزائر قائلا إن أسعار المواد الأساسية في ارتفاع مستمر وإن الحكومة لم تعد معنية بالموضوع.
وخاطب ولد بدر الدين الوزير الموريتاني قائلا "كنت أستغرب لما ذا تماطلون في مخاطبة البرلمان، واليوم بعد الاستماع إلى خطابكم أدركت السر تماما، وهو أنه ليس لديكم أي شيء تقولونه!" وذلك تعليقا على عرض الوزير الأول لعمل حكومته اليوم أمام الجمعية الوطنية.
واتهم ولد بدر الدين السلطات الموريتانية بأنها قامت، وبشكل مشبوه، بـ"مكافأة بعض المتورطين في الفساد من خلال تعيينهم" في مسؤوليات سامية واصفا منح صفقات في قطاعات كبرى كالصرف الصحي والمياه بدون منافسة بأنه "هو عين الفساد" وفق تعبيره.
وشدد ولد بدر الدين على أن برنامج "الرشاد" الذي روجت له الحكومة لم يتح أكثر من مركزة الصرف في يد شخص واحد وهو ما جعل مختلف القطاعات مقيدة الأيدي حتى في صرف الميزانيات المرصودة لها.
كما انتقد ولد بدر الدين ما وصفه تحيز التلفزة الموريتانية الواضح في قضية كانت معروضة أمام القضاء وهي قضية النشطاء المعتقلين في قضية عرفات.

نقلا عن الأخبار