مشاهدة النسخة كاملة : أحمد ولد داداه : نهب الأموال العامة يتفاقم بطريقة أبشع من الماضي والأسعار مرتفعة ..


المميز
01-07-2011, 03:22 PM
أكد زعيم المعارضة في موريتانيا ورئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية أحمد ولد داداه "ان نهب الاموال العامة يتفاقم بطريقة ابشع من الماضي عبر العودة القوية لصبغة التراضي في الصفقات العمومية علي الرغم من الضجة الإعلامية والسياسية المقام بها لمكافحة الفساد".

وأضاف زعيم المعارضة في مؤتمر صحفي عقده قبل قليل ، أن الدولة تسير بشكل فوضي وهو ما " أدي الي شلل الإدارة بتعيينات زبونية، واستبدال الموظفين بأشخاص لا مؤهلات لديهم أقحموا في الادارة إقحاما حيث الزبونية الكاسحة تمارس علي مستوي التعيينات دون اعتبار معايير الكفاءة والتجربة والنزاهة".

ونفي وداداه وجود "أي انفتاح في البلد لا علي المعارضة ولا علي أحزاب الموالاة"، مشيرا إلى أن "البلد يشهد عزلة في المنطقة، والدليل على ذلك الاستقبال الفاتر للرئيس محمد ولد عبد العزيز في بوركينا فاسو" حسب تعبيره.

وتعرض ولد داداه في مؤتمره لقضايا الأسعار مؤكدا أن ارتفاعها عائد إلى ما وصفه " بالاحتكار وغياب الدولة" محذرا من أن انتشار البطالة بشكل مفزع في البلاد مؤذن بهجرة الشباب وانتشار التطرف، على حد قوله.

وأضاف أن "ارتفاع الاسعار يتحكم فيه عالميا معياران اثنان أحدهما هو زيادة الاسعار عالميا، وهو ما ليس واقعا، والثاني هو الاحتكار ، وفي غياب الاول فيبقى الثاني هو الواقع"، مضيفا ان "السوق الموريتاني يتحكم فيه شخصان" من دون ان يحددهما بالاسم.

وكال ولد داداه اتهم للحكومة، قائلا إن "الصفقات العمومية تتم بطريقة زبونية، أقرب الى التراضي"، وأن"الافق مسدود في غياب استراجية واضحة للتسيير".

وأشار إلى أن ثلث الميزانية العامة للدولة يتم توجيهه إلى ما وصفها الصناديق السوداء والنفقات المشتركة، منتقدا في ذات الوقت ما اعتبره فوضى تشوب منح الأراضي سواء للأفراد أو الهيئات واعتبر أنها سياسة مرفوضة.

وقال إن مشروع الميزانية هذه السنة هو "ميزانية الصناديق السوداء، التي تتميز بغياب الوضوح والشفافية".

وشدد ولد داداه على أن المعارضة قوية ومتماسكة وأنها ستعزز من نشاطها خلال الفترة القادمة.

أمجاد نت