مشاهدة النسخة كاملة : إسرائيل تعتقل 6 من حماس أطلقت السلطة الفلسطينية سراحهم أمس


محمد المصطفى ولد الزاكي
01-07-2011, 11:31 AM
http://img526.imageshack.us/img526/2262/imgnew06012011123546.jpg


شنت طائرات عسكرية إسرائيلية غارات فجر الجمعة 7-1-2011 على ثلاثة أهداف في قطاع غزة من دون وقوع إصابات، بينما أعاد الجيش الإسرائيلي اعتقال 6 عناصر من حماس سبق أن أفرجت عنهم السلطة الفلسطينية أمس.

وقتلت الجيش الإسرائيلي عمر القواسمي البالغ من العمر 66 عاماً خلال عملية دهم واعتقالات في الخليل، وأقر الجيش أن القواسمي لم يكن مسلحاً.

وأفاد شهود عيان في قطاع غزة أن الطائرات الإسرائيلية قصفت مناطق خالية في أحياء الزيتون والشوكة وجبل الريس بغزة، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية وإثارة الهلع، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية.

وأكد الجيش الإسرائيلي تنفيذ عمليات قصف جوي على القطاع، مشيراً إلى أنه قام بتوجيه "ضربات مباشرة" إلى مركز "للنشاط الإرهابي" في شمال قطاع غزة، بالإضافة إلى "نفق تابع لحركة حماس جنوب القطاع".

وذكر الموقع الإلكتروني للإذاعة الإسرائيلية أن طائرات أغارت على "موقع لكتائب القسام في حي الزيتون بمدينة غزة، ونفق لتهريب الأسلحة في منطقة رفح"، إلى أنه لم يبلغ عن وقوع إصابات.

ونقلت الإذاعة عن مصادر إسرائيلية أن "القصف جاء رداً على استمرار إطلاق قذائف القسام والهاون باتجاه الأراضي الإسرائيلية".

وأكد متحدث أمني باسم حركة حماس أن القصف الجوي الإسرائيلي وقع في منطقتين خاليتين، كما استهدف ميداناً للتدريب يستخدمه الجناح العسكري للحركة، ويقع إلى الشرق من غزة.

من جهة ثانية، نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر طبية في مستشفى كمال عدوان في مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة قولها إنها تسلمت جثماني فلسطينيين اثنين "قضيا في قصف مدفعي إسرائيلي مساء الأربعاء".

إلى ذلك، نقل موقع الإذاعة الإسرائيلية أن فلسطينياً في السادسة والستين من عمره، يدعى عمر سليم القواسمي "قتل فجر اليوم بنيران قوة إسرائيلية خاصة خلال اقتحام منزل لاعتقال مطلوبين فلسطينيين".

وكانت الأجهزة الأمنية في السلطة الفلسطينية قد أفرجت أمس عن 6 محتجزين لدى جهاز المخابرات كانوا مضربين عن الطعام، وهم: وائل البيطار، مجدي عبيد، أحمد العويوي، مهند نيروخ، وسام القواسمي ومحمد سوقية. واعاد الجيش الإسرائيلي اعتقالهم لاحقاً.

غزة - وكالات