مشاهدة النسخة كاملة : الاتحاد الوطني ينهي أسبوعا من الاحتجاجات المطالبة بالنقل


ابو نسيبة
01-06-2011, 07:51 PM
الاتحاد الوطني ينهي أسبوعا من الاحتجاجات المطالبة بالنقل

http://img80.imageshack.us/img80/9307/imagesstories2010122100.jpg

ختم الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا اليوم أسبوعا من الاحتجاجات التي شهدت عليها كليات جامعة نواكشوط والمعهد العالي للدراسات والبحوث الاسلامية.
آخر الاحتجاجات كانت اليوم نظمهما كل من قسم المعهد العالي وكلية الآداب والعلوم الانسانية بالتزامن.
رئيس قسم الاتحاد الوطني بالمعهد العالي أكد خلال وقفة المعهد أنهم لن يقبلوا بالعدد الذي قبلوا به العام الماضي، مؤكدا أنه كان حلا جذريا لمشكل النقل وأن وزير الشؤون الاسلامية والتعليم الأصلي وعدهم يوم الثلاثاء لمناقشة الموضوع، وأنهم يعتبرونه مفصليا ولا بد من عدد يغطي حاجة طلاب المعهد العالي.
محمد سالم ولد أحمدو محفوظ رئيس قسم الآداب أكد خلال وقفتهم على أن الحل الذي وقع عليه طلاب جامعة نواكشوط العام الماضي مضى، وأنهم هذا العام يريدون باصات خاصة بطلاب الجامعة.
وانتقد ولد أحمدو محفوظ التشتت الواقع للجامعة الذي يصعب معه تنقل الطلاب خصوصا وأن بعض فروع الجامعة بعيدة من الأحياء السكنية، وقال محمد سالم إن الوقفات الاحتجاجية والاعتصامات، بل وحتى الإضرابات بها وحدها ستنتزع المطالب الطلابية الملحة وعلى رأسها النقل.
وختمت وقفة الآداب بكلمة لمسئول التنظيم بالمكتب التنفيذي للاتحاد البو ولد حم أكد أن هذا الأسبوع كان حافلا بالوقفات المنظمة من طرف أقسام الاتحاد، وأن وقفة الآداب تأتي بالتزامن مع وقفة المعهد العالي.
وحسب ولد حم فإن المكتب التنفيذي للاتحاد وضع تصورا واضحا عن النقل أودعه الجهات الوصية، وأن وزير الدولة للتعليم العالي سيعقد معهم اجتماعا حول الموضوع.

نقلا عن السراج الإخباري