مشاهدة النسخة كاملة : عاجل: مجلس الوزراء يصادق على العودة للفساد تدريجيا


ابو نسيبة
01-06-2011, 07:38 PM
عاجل: مجلس الوزراء يصادق على العودة للفساد تدريجيا

اجتمع مجلس الوزراء اليوم الخميس 6 يناير2011 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية، وقد درس المجلس وصادق على مشروع قانون يسمح بالمصادقة على فتح باب الفساد تدريجيا.
وسيسمح مشروع القانون هذا بزيادة فرص حصول أعضاء الحكومة الدافرين على ما يحركون به أيديهم إذا رجعوا إلى أهلهم، كما يسمح لهم بتعدال السياسة في قبائلهم، التي أصبحت تطلب مولانا أن يُطيحهم جميعا.
ومن مبررات القانون الجديد كون الوزراء قالوا للرئيس إنهم أصبحوا بلا شخصيات عند الناس، لأنهم لا ينفعون ولا يضرون، وقدم وزير الداخلية بيانا عن الحالة في الداخل، وقال إن سبب مشكلة بيرام ولد اعبيدي هو أن الرجال الذين كانوا يعدلون طشة من الهم لكثيري الأخبار ليس فيهم أحد في الحكومة اليوم، والحكومة الجديدة ليس عندها ما تسكت به أحدا، وقال الوزير: سيدي الرئيس إن العبودية لستم أنتم من جاء بها، لكنكم لم تعطونا الإذن بإعطاء طرنيشة للعياطين، كما كنا نفعل زمن التشعشعات.
وقدمت وزيرة الخارجية بيانا عن الوضع في الخارج، شرحت فيه بعض القصائد التي قالها لها أهل السودان، مطالبة بطباعة ديوانها تحت عنوان "منت مكناس..ليلى بأرض الخرطوم" واعتبرت أن هذا الديوان يعكس متانة العلاقات بين موريتانيا والسودان، مؤكدة أنها سوف تحاول أن لا تزور دولة إلا جاءت بديوان شعري منها.
وأخيرا ألزم رئيس الجمهورية الحكومة بدعم كافة الإجراءات المتخذة والتي من شانها دعم العودة التدريجية إلى الفساد، وإرساء دولة القانون.

نقلا عن ش إلو افش