مشاهدة النسخة كاملة : رئيس الوفد التركي القادم لغزة : نلتزم بالوقوف إلى جانب المقاومة حتى تحرير كل فلسطين


أبوسمية
01-06-2011, 04:53 PM
رئيس الوفد التركي القادم لغزة : نلتزم بالوقوف إلى جانب المقاومة حتى تحرير كل فلسطين

http://img815.imageshack.us/img815/1928/datafiles5ccache5ctempiv.jpg

أكد رئيس الوفد التركي القادم إلى قطاع غزة, أن تركيا شعبا وحكومة هي ملتزمة بالوقوف إلى جانب المقاومة الفلسطينية حتى تحرير أرض فلسطين وإرجاع الحقوق المسلوبة.
وأضاف رئيس الوفد أن "المقاومة الفلسطينية أينما وجدت وكما يعلمنا ديننا الإسلامي, لزاما علينا أن نقف إلى جانبها وأن ندعمها ونتحمل معها جزءا من همومها".
وأكد أن المتضامنين الأتراك لا يعترفون بالحدود الموجودة بين الدول الإسلامية, مضيفا: "نحن نعتبر العالم الإسلامي كله دولة واحدة, وفلسطين هي قطعة من هذا العالم الإسلامي ونحن نعتز بهذه القطعة, ونحاول بكل قوتنا أن نقف إلى جانبها فهي أرض محتلة ويقع عليها ظلم كبير".
وأردف حديثه بالقول: "نحن نتجه دوما نحو دعم خيار المقاومة فهي المعيار الأساسي, فلولا وجود المقاومة في فلسطين لما وجدت حادثة أسطول الحرية التي ألهبت مشاعر جميع أحرار العالم بالتحرك صوب فلسطين."
وأضاف: "نحن ننظر إلى المقاومة بأنها هي العنصر الأساسي لاستعادة الحقوق المسلوبة وهي من يوجه الدول والشعوب نحو الطريق السليم بصمودها وبزيادة عنفوانها".
وشدد رئيس الوفد التركي على أن قلوب الأمة الإسلامية جمعاء هي مرتبطة بالمقاومة في فلسطين , مضيفا : " كيفما تستطيع المقاومة التقدم أكثر, ذلك يدفعنا إلى الارتباط بها وبقضية فلسطين اكثر ويحثنا على الوقوف الى جانبها, ومساندتها بكل قوتنا" .
ووجه رئيس الوفد حديثه إلى من منعوا من العبور إلى غزة بالقول: "نؤكد لكم أنكم فعلا حاضرين بيننا بأرواحكم وبفكركم المناهض للظلم, ونطمئنكم رغم عدم دخولكم إلى هنا, لكن رسالتكم التي تحملتم من أجلها المشاق هي فعلا وصلت وعلى أتم وجه".
وفي ختام حديثه أكد على أن تركيا شعبا وحكومة ستستمر في دعم غزة وفي الوقوف إلى جانب أهلها في صمودهم ومقاومتهم للاحتلال, مضيفا :" سننقل رسالة للخارج مفادها أن غزة ورغم أنها سجن كبير, إلا أنها تشكل جامعة ومكتبة كبرى لتعلم المقاومة وتعلم البسالة والشجاعة, ونحن معكم حتى النهاية".
يذكر أن السلطات المصرية منعت 6 أردنيين وجميع أعضاء الوفد الإيراني المشارك في قافلة المساعدات لقطاع غزة ''آسيا 1''، من دخول أراضيها.

نقلا عن المركز الفلسطيني