مشاهدة النسخة كاملة : محمد ولد عبد العزيز : بيرام ولد أعبيدي تردد علينا طالبا للتوظيف


أبو فاطمة
01-06-2011, 11:58 AM
محمد ولد عبد العزيز : بيرام ولد أعبيدي تردد علينا طالبا للتوظيف

رفض الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز التدخل في ملف الناشط الحقوقي بيرام ولد الداه ولد أعبيدي ورفاقه المعروض حاليا أمام القضاء قائلا إن ولد أعبيدي تردد عليه أكثر من مرة طالبا التوظيف،وليس من المعقول أن يلجأ الأفراد إلي الشغب كلما طالبوا بوظيفة ولم يحصلوا عليها.
وعن أزمة الأراضي في الضفة قال ولد عبد العزيز إن الأراضي للدولة الموريتانية ، ويمكن للسكان استغلالها لكن ليس من المعقول أن تظل ضائعة دون استغلال،وإن الحكومة قررت الاستفادة منها في المجال الزراعي وليست في وارد التراجع عن ذلك.
من جهة ثانية قالت مصادر بالغة الإطلاع إن بعض رموز الأغلبية حاولوا التعريض ببعض رفاقهم الذين انتقدوا أداء الحكومة الحالية أمام مجلس النواب ،واصفين مواقفهم بأنها كانت مشابهة لمواقف نواب المعارضة،وأن الأغلبية بحاجة إلي إستراتيجية موحدة للتعامل مع الملف.
غير أن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز وخلال لقائه مع قادة مكتب الأغلبية وجه صفعة قوية للمعرضين بزملائهم قائلا "ما فعلوه هو عين الصواب".
وأضاف " دور النواب هو مراقبة عمل الحكومة وعلى النواب حتى ولو كانوا من الأغلبية أن يتحدثوا عما شاهدوه من اختلالات فزمن السكوت على الفساد والإهمال ولي ولن نتراجع عن محاربة الفساد.
ويأتي الحادث بعد مشادات بين عدد من نواب الأغلبية خلال الجلسة بعيد مواقف اتخذها البعض من نواب الأغلبية منتقدا للعمل الحكومة وهو ما أثار ضجة داخل البرلمان.
وقد تميز ثلاثة من نواب الأغلبية بانتقادهم الصريح لأداء بعض المسؤولين الحكوميين وتحديدا النائب القاسم ولد بلال والنائب سيدي محمد ولد محم والنائب المصطفي ولد عبد العزيز،وهو ما أثار غضب رفاقهم الذين حاولوا استغلال الموقف للنيل منهم واتهموهم بعد م التمثيل المناسب للأغلبية.

نقلا عن الأخبار