مشاهدة النسخة كاملة : سكان دخلت مريم يطالبون الرئيس بإنصافهم من مدير ديوانه


أبو فاطمة
01-06-2011, 11:54 AM
سكان دخلت مريم يطالبون الرئيس بإنصافهم من مدير ديوانه

طالب سكان "دخلت مريم" غرب مدينة النعمه الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بوقف ما أسموه المؤامرة التي تستهدف تهجيرهم من مساكنهم ،متهمين مدير ديوانه شيخ ولد اعل ونائب ولاتة بالتخطيط لعملية الترحيل بغية استغلال أراضيهم من قبل المدير .
وقال السكان إن لديهم معلومات بالغة الخطورة تفيد بضمان مدير ديوان الرئيس للنائب الترشيح في الانتخابات القادمة والدعم من حزب الإتحاد من أجل الجمهورية الحاكم مقابل حمل السكان على مغادرة أراضيهم ضمن حملة ضغوط شاركت فيها عدة أطراف محلية وأمنية.
وقال السكان إنهم قاوموا ظروف العيش الصعبة منذ نهاية 1979 صامدين في منازلهم وإن أسوء ما كانوا يتصورونه هو أن يحملوا على مغادرة أراضيهم دون مبرر، ومن أعلى سلطة في البلاد.
وختم السكان رسالتهم بالقول "نحن سيادة الرئيس نعقد الأمل على عدالتكم في إنصافنا من هذا الأخ المحترم راجين منكم أن تقبلوا فائق تقديرنا واحترامنا لكم".
وتقع قرية "دخلت مريم" غرب مدينة النعمه (7 كلم) بعد أن لجأت بعض الأسر من الريف الموريتاني سنة 1979 إلي مناطق قريبة من مدينة النعمه بحثا عن الاستقرار في منطقة تجمع بين بداوتهم التي ألفوها ومقتضيات العصر التي تفرض الدخول في أجواء المدينة .
وتوجد بالقرية مجموعة من الآبار القديمة والمزارع الموسمية ،قبل أن يتم حفر أحد الآبار الارتوازية بالقرية من قبل مدير ديوان الرئيس شياخ ولد اعل سنة 2006 وهو ما أعتبره السكان مساعدة من قبل الدولة قبل أن يقرر الأول منعهم من الشراب منه طالبا منهم الرحيل عن المنطقة بغية الاستثمار فيها.

نقلا عن الأخبار