مشاهدة النسخة كاملة : معرض الالكترونيات الاستهلاكي ces 2011


camel
01-05-2011, 08:33 PM
معرض الالكترونيات الاستهلاكي CES 2011

http://img132.imageshack.us/img132/2192/ces2011783736026.jpg (http://www.mushahed.net/vb)

معالجات Sandy Bridge من Intel و الاجهزة اللوحية بنظام Android و الكاميرات الرقمية و اجهزة التلفاز ثلاثية الابعاد هي الخطوط العريضة التي ستستحوذ على اخبار معرض الالكترونيات الاستهلاكي CES 2011 , اليكم نظرة سريعة على ما سيقدمه المعرض هذا العام .
في كل عام يتقاطع عالم التقنية في مدينة Las Vegas الامريكية لحضور معرض Consumer Electronics Show , هذا العام من المتوقع ان تقوم شركات التقنية العالمية بالتركيز على اجهزة الكمبيوتر المحمولة و المكتبية التي تعمل بمعالجات Sandy Bridge الجديدة من Intel , و الكثير الكثير من الاجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android والتي تسعى جميعها لمنافسة iPad , بالاضافة الى توسع تقنية 3D في الكاميرات الرقمية و اجهزة التلفاز .
المعرض لا يفتح ابوابه بشكل رسمي حتى يوم الخميس القادم , لكن معظم الاعلانات الضخمة سوف تأتي على شكل مؤتمرات صحفية يوم الاربعاء , نقدم لكم بعض من التوقعات حول التقنيات التي ستظهر خلال المعرض .
اجهزة الكمبيوتر المحمول و المكتبي :
الجديد في هذا المجال هو معالجات Intel الجديدة Sandy Bridge وهي الهيكلية الجديدة التي اعتمدتها الشركة في الجيل الثاني من عائلة معالجات Core و التي قالت عنها الشركة انها سوف تقدم عرض فيديو متقدم و العاب فيديو باداء عالي دون الحاجة الى بطاقة رسومات منفصلة .
Intel قالت ان معالجات Sandy Bridge سوف تكون اكثر كفاءة و تطوراً , و على عكس اطلاق معظم المعالجات الجديدة و التي تستهدف اجهزة الكمبيوتر ذات الاداء العالي و السعر الباهظ , فان معالجات Sandy Bridge الاولى ستكون في المدى المتوسط مما يعني ان المستخدمين ذوي الميزانية المتوسطة يمكهنم تجربتها مباشرةً .
اجهزة الكمبيوتر اللوحي :
يمكنك ان تتوقع سماع الكثير عن اجهزة الكمبيوتر اللوحي الجديدة في CES 2011 , معظم هذه الاجهزة سوف تعمل باحدى نسخ نظام Android , لكن السؤال اي من هذه الاجهزة يمكن ان يستحق لقب منافس iPad او iPad 2 المتوقع ان يتم الاعلان عنه ضمن قعاليات المعرض .
المشكلة التي قد تظهر في الاجهزة اللوحية بنظام Android هي انها تعمل بنسخة نظام مخصصة للهواتف الذكية و ليس للاجهزة اللوحية , وكما كشفت Google فان اي جهاز لوحي سيتم اطلاقه مباشرة الى المستخدمين خلال المعرض سوف يعاني من هذه المشكلة.
ولذلك أثير الكثير من الصخب حول الكمبيوتر اللوحي الخاص بشركة Motorola و الذي سيعمل بنسخة Android الجديدة Android 2.4 او المسماة Honeycomp وهي نسخة النظام الاولى المخصصة للاجهزة اللوحية .
مع ذلك فان Android لن يكون نظام التشغيل الوحيد في المعرض الذي سيظهر في الاجهزة اللوحية , شركة RIM من جهتها يمكن ان تحمل المزيد من الاخبار حول الكمبيوتر اللوحي PlayBook كما ظهرت بعض الشائعات ان كمبيوتراً لوحياً بنظام WebOS سيتم اطلاقه اخيرا من شركة HP ,بالاضافة الى قيام بعض الشركات بتجربة نظام Windows 7 على الاجهزة اللوحية .
اجهزة التلفاز عالية الدقة HDTV :
اجهزة التلفاز عالية الدقة ذات التقنية ثلاثية الابعاد كانت عنوانا عريضا في معرض CES في العام الماضي , لكن خلال الاشهر الاثني عشر الماضية شهدت المبيعات تواترا منخفضا لعدة اسباب اهمها قلة المحتوى الثلاثي الابعاد على هذه الاجهزة و الاسعار المرتفعة للاكسسوارات المصاحبة لها مثل النظارات الخاصة بها .
اما اجهزة التلفاز التي تقدم تقنية 3D بدون نظارات فهي باهظة الثمن و يصعب على المستخدمين اقتناءها , ومن المتوقع ان تقدم الشركات المصنعة لاجهزة التلفاز المزيد من الموديلات الجديدة التي تستخدم النظارات المستخدمة في دور السينما , هذه الاجهزة ستكون ذات سعر اعلى لكن النظارات ستكون ارخص .
الهواتف الذكية :
شهد العام 2010 الحديث عن الشركات الخليوية في الولايات المتحدة و تقنية الانترنت اللاسلكي من الجيل الرابع 4G , لكن القليل من الهواتف الذكية تم تقديمها على انها تدعم هذه التقنية , لكن ذلك يمكن ان يتغير في CES 2011 حيث من المفروض ان يتم الاعلان عن هواتف ذكية بنظام Android تعمل على شبكات LTE من شركة Verizon .
كما ان النسخة الاخيرة من نظام Android و المسماة Gingerbread تدعم وجود كاميرتين رقميتين في الهاتف , اي انه من المتوقع ان تقوم الشركات المصنعة للهواتف الذكية بالاعلان عن الهواتف الجديدة والتي تحتوي على كاميرا امامية لتسمح بالقيام بالمكالمات المرئية و منافسة تطبيق FaceTime الذي ظهر في هاتف iPhone 4 .
و من المفروض ان تظهر الهواتف الجديدة و هي تمتلك تجربة العاب افضل من خلال تقنية gyroscope التي تقدم تحكم افضل بالتعاون مع رقاقات Nvidia الجديدة Tegra2 .
الكاميرات الرقمية :
مصنعي اجهزة التلفاز لن يكونو الوحيدين المستفيدين من ثورة تقنية 3D في منتجاتهم , حيث ستظهر القدرات الثلاثية الابعاد في الكاميرات الرقمية
و لجعل مشاركة الصور اسرع و اسهل فان الكاميرات الجديدة ستتضمن تقنيات مشاركة لاسلكية اكثر تطورا من تقنية Wi Fi نفسها , بما فيها تقنيات Wi Fi Direct و تقنيات الجيل الرابع من الانترنت اللاسلكي 4G .
بالاضافة الى ذلك فان الكاميرات الجديدة ستحتوي على دعم اكبر لتقنية اللمس و تضمينها بتطبيقات ذات كفاءة اعلى في تعديل الصور و مشاركتها.
التخزين :
تقنية USB 3.0 التي تقدم بشكل نظري سرعة تبادل بيانات تعادل عشرة اضعاف USB 2.0 مضى على ظهورها ما يقارب عام من الان , لكنها حتى الان لم تلقى رواجا بين المستخدمين حتى و ان كانت مدعومة من قبل معظم الاقراص الصلبة الموجودة حاليا في الاسواق , و ذلك بسبب عدم انتشار اللوحات الرئيسية التي تحتوي على منافذ USB 3.0 .
خلال CES 2011 يمكن يتم احداث بعض الفرق في هذا المجال اذ ان اللوحات الرئيسية التي ستتبنى معالجات Sandy Bridge تأتي على الاغلب مع دعم لمنافذ USB 3.0 .
كما ستظهر الاقراص الصلبة من النوع SSD بشكل واسع و التي تعطي اداءا عاليا من سرعة القراءة و الكتابة .
نقلا عن بوابة الأخبار التقنية