مشاهدة النسخة كاملة : اسرائيل تتجسس على السعودية بنسر يحمل جهاز ارسال وقع في قبضة الامن السعودي


ام خديجة
01-05-2011, 05:42 AM
اسرائيل تتجسس على السعودية بنسر يحمل جهاز ارسال وقع في قبضة الامن السعودي



اثار القاء المواطنين السعوديين مؤخرا القبض على نسر يحمل جهاز ارسال اسرائيلي اهتماما في وسائل الاعلام الاسرائيلية، حيث اوضحت صحيفة 'معاريف' الاسرائيلية الثلاثاء أن بعض المواطنين السعوديين في منطقة حايل استطاعوا 'القبض' على نسر بعد أن هبط بالقرب من منزل أحد الشيوخ في المنطقة.
واوضحت الصحيفة أن المواطنين السعوديين استطاعوا الامساك بالنسر نتيجة تعرضه للاصابة، حيث كان يوجد على جسمه جهاز معلق وبعض الاساور المعدنية.
وبحسب ما نشر موقع صحيفة 'معاريف' فقد وجد على جسم النسر جهاز ارسال 'جي. بي. اس'، وكذلك عثر على سوار كتب عليه جامعة تل ابيب، وقد تم تسليم الطائر الى الامن السعودي الذي تساوره الشكوك بان يكون هذا الطائر يعمل لصالح 'الموساد' الاسرائيلي، وان وجوده في السعودية لأسباب تجسسية محضة، خاصة انه عند محاولات القبض عليه كان يقوم بالدفاع عن نفسه بطريقة تظهر تدريبا عاليا، حيث كان يطلق من فمه قطعا معدنية صغيرة كانت تنشر رائحة كريهة ومن ثم يعود فيلتقطها.
واضافت 'معاريف' نقلا عن سلطة حماية الطبيعة الاسرائيلية تأكيدها وجود هذا النسر في الاجواء السعودية وانه على قيد الحياة، نافية ان يكون جهاز الارسال الموجود على جسم النسر بهدف اغراض تجسسية وانما لمعرفة مكان وجوده فقط، وقد اكدت ايضا ان هذا النسر تم صيده في اسرائيل عام 2008 وجرى تدريبه والحفاظ عليه حيث كان يبلغ عمره 6 سنوات.


نقلا عن القدس العربي