مشاهدة النسخة كاملة : لا عشتِ يا "جزيرة" إن عاشت "جيفارا" { عز الدين }


أبوسمية
01-04-2011, 07:37 PM
لا عشتِ يا "جزيرة" إن عاشت " جيفارا"( عزّ الدين)

صمتت دهرا ونطقت كفرا.. صمتت عن معركة حقيقية يخوضها ستة من نشامى الوطن ومجاهديه خمسة وأربعين يوما .. وتحرّكت مشاعرها يوم أن فبركت الأبواق الصفراء خبر اضراب ستة معتقلين " سياسيين " مختطفين لدى " ميليشيات حماس " بغزة .. ما استوعبت الناس تقرير جيفارا البديري الصحفية بقناة الجزيرة قبل أيام قليلة حينما ساوت بين الجلادّ والضحية .. بين الظالم والمظلوم .. بل إنّ الأدهى والأمر حينما ساوت بين " الوطني " و " الخائن " .. مما استوجب كلّا وألف كلّا لجيفارا .. لا يا جيفارا ما هكذا تكون مواقف " المثقفين " .. ولا من ديدنهم المساواة بين الجلادّ والضحية .. ولا من طبعهم "التفرج " ورفع شعار " أنا ما بيخصني " .. كلّا فلن ترضى عنك جحافل الغلّابة مهما كان صنيعك جيفارا
جيفارا .. تُرى ماذا عن موقفك بعد أن سمعت " المضربين عن الطعام " الستة الذين تحدثتِ عنهم في تقريرك يكذبونك عبر صوت الأقصى ؟ ماذا عنكِ وأنت تسمعين مجرمين وقتلة - قتلوا خيرة علماء الوطن ورجاله - يتحدثون ويعترفون بجرائمهم بعد سويعات من وصفك لهم بالمناضلين المعتقلين على خلفية " سياسية " ؟ .. ترى هل تفرّق جيفارا ما بين السياسي والجنائي ؟ أخشى أن تكون الإجابة لا فحينها طامّة كبرى .. وأما إذا كانت أختنا تميز بينهما فحينها لنبحث عن مغزى لتقريرك جيفارا نحاول أن ننصفك فيه!!.. على ما يبدو يا جيفارا أنّك نسيتِ أنّ مغاوير الفتح الذين وصفتهم بالأبطال المعتقلين سياسيا لدى " حماس " بغزة هم من أغلق لك مكتبك برام الله فترة طويلة من الزمن . هؤلاء " الرجال " يا جيفارا هم من شنّوا حربا ضروسا في كل مواقعهم الصفراء عليكِ وعلى كلّ طاقم الجزيرة بفلسطين .. أونسيت أخيتي يوم أن زاوجوا بينكم وبين " حماس " ؟ أنسيت اتهاماتهم لكم بخدمة "مصالح" حماس و اسرائيل وأنكم بوق إعلامي لهما؟ أنسيت يوم أن رفع " مرشدهم " دعوى قضائية بحقكم وحقّ فضائيتكم لاختلاقها " أكاذيب " ؟ تُرى . هل يأتي هذا التقرير ثمنا لقاء سحب كل حربهم التي شنّوها عليكم ؟ ماذا عن تقريرك يا جيفارا ؟ ! ! !
جيفارا .. حيث قمة الإبداع الذي يهوي نحو أسفل السقوط .. فما الذي يدفع صحفية بهذه الجرأة وهذا اللمعان لتقول ما قالت .. ولتخرج بذلك الموقف الذي خرجت ؟ علامات استفهام كبيرة إجابتها لا تؤخذ من جيفارا .. فقد حكمت على نفسها بنفسها .. لن تُصدّق بعد اليوم كيف تصدّق وقد كذبت في رابعة النهار .. ولكنّ الأسئلة مطلوبة منك أخي وضاح - المدير العام لشبكة الجزيرة ، تُرى كم دُفع أخي لموظفتك لتقول ما قالت ؟ ومنذ متى تضم فضائيتكم بين ثناياها "مرتشين" و "بياعي ذمم وضمائر" ؟ جرحتمونا يا وضاح !!.. طعنتمونا في كرامتنا وفي روايتنا .. بل إنّكم حاولتم قتل الحقيقة وحاولت مراسلتكم الالتفاف على الواقع .. أخي وضاح .. أنت مسؤول أمام الجماهير ومن قبلها أمام الله .. ننتظر منك ردودا على كل تساؤلات تدور في خلد كل حمساويّ حرّ .. ونتمنى أن لا تبخل علينا بردك وصوتك وتوضيحك ..فإن سكتّ ..حينها سيكون الموقف رسميا .. وتكون الجزيرة هي الخصم والظالم ..ستنضم الجزيرة حينها لـ " معهم" وللكوفية برس ولكل الأبواق الصفراء .. حينها ستهتف كل حناجر الحماس .. لا عشت يا جزيرة ... فقد عاشت جيفارا بين ثناياكم.

نقلا عن المركز الفلسطيني