مشاهدة النسخة كاملة : رئيس قافلة "آسيا 1": بدء التحضير للقافلة الثانية وعار على الاحتلال وأمريكا حصار غزة


أبوسمية
01-04-2011, 07:27 PM
خلال جولة في مستشفى الشفاء بغزة
رئيس قافلة "آسيا 1": بدء التحضير للقافلة الثانية وعار على الاحتلال وأمريكا حصار غزة

http://img407.imageshack.us/img407/1364/datafiles5ccache5ctempi.jpg

أكد رئيس قافلة "آسيا 1" فيروز ميسبرولا (الهندي الجنسية) أن سفينة المساعدات التي تحملها القافلة رست صباح اليوم الثلاثاء (4-1) في ميناء العريش، وهي تحمل مساعدات بقيمة مليون دولار، وستصل لاحقًا إلى القطاع، مشددًا على أن التحضير لإطلاق القافلة "آسيا 2" بدأ من الآن.
وقال ميسبرولا خلال جولة في مستشفى في مدينة غزة اليوم، إن المساعدات تشمل 20 طنًا من الأدوية والأغذية ولعب الأطفال والقرطاسية والحليب وأربعة إسعافات ولوازم مختلفة، لافتًا إلى أن المساعدات ستصل إلى القطاع برفقة ثمانية من المتضامنين رافقوا المساعدات على ظهر الباخرة، وهم من اليابان وباكستان والهند وإندونيسيا وماليزيا.
وبعد انتهاء جولته في مستشفى الشفاء بغزة أشار إلى أن أطباء وممرضات وفنيي مستشفى الشفاء يعتبرون جزءًا أصيلاً من الانتفاضة والمقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الصهيوني، مشددًا على أن الاحتلال يريد أن يقتل الفلسطينيين بالأمراض.
وخاطب ميسبرولا الأطباء قائلاً: "أنتم الذين تقدمون كل العون والعافية للمواطنين الفلسطينيين، وبالرغم من كل المشاكل والصعوبات والمعيقات التي تعانونها إلا أننا وجدنا المستشفى نظيفًا جدًّا ومتقدمًا في خدماته، ورغم أن القنابل ما زالت تنهمر هنا وهناك على أهالي قطاع غزة، إلا أن التجهيزات تبدو بخير".
وتابع: "عار على أمريكا و"إسرائيل" أن مستشفى الشفاء يضم مباني لم تتمكن من تجهيزها حتى هذه اللحظة ولا يسمح باستكمالها، فالكيان الصهيوني يشعر بالخوف من الإسمنت الذي يعمل ويبني به الفلسطينيون، على الرغم من أن العالم بأسره رأي تلك المباني التي لم يكتمل بناؤها بعد".
وأضاف: "من جانبنا نشعر بالواجب لتقديم العون والأدوية اللازمة للمستشفى، لذلك يجب استمرار القوافل إلى غزة بكل الطرق حتى تتحرر، نحن نعد الآن قافلة "آسيا 2" ونأمل أن تصل شهر حزيران (يونيو) لهذا العام".
من ناحيته، أعلن رئيس الوفد الإندونيسي إيرمان عبد الرحمن عزم الحكومة الإندونيسية إقامة مستشفى في بيت لاهيا، وأكد أن مشروع بناء المشفى بدأ منذ عام 2008م شمال قطاع غزة بالتعاون مع وزارة الصحة في قطاع غزة، مشددًا على أن الرئيس الإندونيسي سيقوم بزيارة تاريخية إلى القطاع بعد انتهاء العمل في تلك المستشفى.
بدوره شكر مدحت المحيسن مدير عام المستشفيات في قطاع غزة وفد القافلة على ما قدموه من مساعدات وهبات جاءت لمستشفيات قطاع غزة حسب الطلب، وحسب القوائم الأساسية التي تم التنسيق معهم عليها، لافتًا إلى أن القافلة حملت 30 مولدًا كهربائيًّا يعمل على الطاقة الشمسية لغرف العمليات.
وشكر المحسين الحكومة الإندونيسية ممثلة برئيسها وحكومتها ومؤسساتها الأهلية وشعبها على مكرمة بناء المستشفى الإندونيسي، وتابع: "كذلك نشكر الهلال الأحمر الذي انطلقت منه هذه الدول وعلى رأسهم الهلال الأحمر السوري على ما تم إنجازه من إدخال لهذه المساعدات".
والتقى الوفد خلال جولته في قطاع غزة ببعض العائلات الفلسطينية المنكوبة، والتي تعرضت للقتل الجماعي خلال الحرب الصهيونية على قطاع غزة، ومنها عائلات: عطالله، والسموني، وبعلوشة؛ وسيلتقي ممثلو النقابات في الوفد مساء اليوم بأعضاء تجمع النقابات المهنية الفلسطينية، ولقاء ثقافي آخر لباقي الوفد.

نقلا عن المركز الفلسطيني

عبدالله ولد محمدعبدالرحمن
01-05-2011, 03:08 PM
مسألة العار هذه لم تعد مقنعة هو مصطلح اعلامي استهلك ، سقطات العالم المتتالية في فخ لعب اسرائيل بالمصطلحات

ليبحثوا عن بديل نعم اعوام ونحن نكرر عار ومخالف للحقوق للحريات كل شيئ
لكن اما كفى الشعب يموت ونحن نبحث مسالة العار والكرامة والشرف

وما لغزة إلا غزة وفيتو امريكي واعتلال عربي واحتلال غاشم صهيوني
نعم نسير القوافل ولكن علينا تغيير الاستراتيجيات قليلا