مشاهدة النسخة كاملة : تمويل مشاريع تنموية في موريتانيا بقيمة 178 مليون يوان رنمينبي صيني


أبو فاطمة
01-04-2011, 04:55 PM
تمويل مشاريع تنموية في موريتانيا بقيمة 178 مليون يوان رنمينبي صيني

وقعت موريتانيا مع جمهورية الصين عددا من الاتفاقيات التمويلية ناهزت قيمتها الإجمالية 178 مليون يوان رنمينبي (العملة الصينية) لتمويل بعض المشاريع الهامة في موريتانيا.
وشملت هذه الاتفاقيات منحة بقيمة 60 مليون يوان رنمينبي، وقرضا بدون فوائد يبلغ 60 مليون يوان رنمينبي كذلك، كما تم التوقيع على قرض ميسر بمبلغ 58 مليون يوان رنمينبي، مخصص لطريق آفطوط الشرقي.
جاء ذلك على هامش اجتماعات اللجنة الاقتصادية والتجارية الموريتانية الصينية التي اجتمعت بالعاصمة الصينية في الفترة مابين 28 دجمبر المنصرم و 2 يناير الجاري، شارك فيه وفد موريتاني مكون من وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية السيد سيدي ولد اتاه ووزير التجهيز والنقل السيد يحي ولد حدمين ومحافظ البنك المركزي السيد سيدي احمد ولد الرايس.
وقال وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية السيد سيدي ولد اتاه في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء إن اجتماع اللجنة المشتركة مكن من بحث مختلف أوجه التعاون الاقتصادي والتجاري والفني بين البلدين حيث أبدى الجانب الصيني استعدادا كبيرا للإسهام في النهضة التي تشهدها موريتانيا خصوصا في مجال البنى التحتية.وذكر الوزير أن الجانب الموريتاني عقد على هامش اجتماع اللجنة، لقاءات ثنائية مع المسؤولين في بنك التنمية وبنك الإيراد والتصدير الصينيين.
وشكر الوزير السلطات الصينية، خصوصا وزارة التجارة والاقتصاد على ما أبدته من استعداد لدعم جهود التنمية في بلادنا وعلى كرم الضيافة.

نقلا عن السراج الإخباري