مشاهدة النسخة كاملة : صحافة موريتانيا تتفق على عريضة مطلبية موحدة


أبو فاطمة
01-04-2011, 04:47 PM
صحافة موريتانيا تتفق على عريضة مطلبية موحدة

بمبادرة من تجمع الصحافة والمستقلة وبمشاركة ست هيئات صحفية تمثل مختلف توجهات الحقل الصحفي في موريتانيا التأمت يوم أمس بفندق الخاطر ورشة تحت عنوان من أجل عريضة مطلبية موحدة، وقد شارك فى الورشة ثلاثون صحفيا يمثلون مختلف قطاعات الصحافة الموريتانية المكتوبة والإلكترونية والسمعية البصرية.
وقد ناقش المشاركون فى الورشة " وثيقة أعدتها لجنة فنية تضم خمسة وعشرين مطلبا رأت اللجنة أنها تمثل " المشترك" فى مطالب الحقل الصحفي، وتفرق الوثيقة بين مطالب المؤسسات الصحفية ومطالب الصحفيين، وكان واضحا تركيزها على تدعيم المؤسسية فى الحقل، والمطالبة بتنقية الحقل، وجعل الصحفيين فى الظروف التي تجعلهم قادرين على القيام بمهمتهم النبيلة فى توفير المعلومة للمواطن وتمكينه من ممارسة حقه المقدس فى التعبير.
سي ممدو رئيس تجمع الصحافة المستقلة قال في كلمة افتتاحية إن الورشة تعكس رغبة القائمين على الهيئات الصحفية المشاركة فى تجسيد قيم الأخوة والتواصل والتضامن ، داعيا إلى اغتنام فرصة اللقاء من أجل تعميق هذه القيم المهمة التي يحتاجها الحقل الصحفي اليوم.
نقاشات الندوة التى شارك فيها عدد كبير من الوجوه الصحفية المعروفة أثنت على الوثيقة المقترحة وأكدت على ضرورة تكاتف الجهود من اجل تحقيق ما فيها من مطالب باعتبار ذلك ضمانة لاغنى عنها للخروج الحقل الصحفي من الوهدة التي يوجد فيها منذ بعض الوقت.

نقلا عن السراج الإخباري