مشاهدة النسخة كاملة : جمعية الفتاة تنظم أمسية ثقافية


أبو فاطمة
01-03-2011, 05:36 PM
جمعية الفتاة تنظم أمسية ثقافية

نظمت جمعية الفتاة للتوعية ومكافحة التسرب المدرسي مساء أمس الأحد بدار الشباب القديمة أمسية ثقافية تحت شعار "على قدر أهل العزم تأتي العزائم"، استضيف لها كل من الأستاذ محمد غلام ولد الحاج الشيخ والشاعر الدكتور التقي ولد الشيخ.
الأمسية التي حضرها جمع غفير من المنتسبات للجمعية وعدد من الطلاب والطالبات والمهتمين بالشأن الثقافي تنوعت فقراتها لتشمل فقرة بعنوان: "على متن مرمرا" وأخرى عن "دور لغن الحساني في ترسيخ القيم" فضلا عن فقرات أخرى مسرحية وإنشادية منوعة.
على متن مرمرة

http://img841.imageshack.us/img841/9707/indexphprexresize300w11.jpg (http://www.mushahed.net/vb)

جانب من حضور الأمسية (الأخبار)
الأستاذ محمد غلام ولد الحاج الشيخ تحدث خلال محاضرته عن مشاهد مؤثرة وأمثلة رائعة ضربها المشاركون أسطول الحرية من على سفينة مرمرة التي كان ولد الحاج الشيخ أحد ركابها آنذاك، حيث كان "شاهد عيان على النموذج الإنساني الراقي" على حد وصفه.
أما الفقرة الثانية فكانت حول "دور لغن الحساني في ترسيخ القيم " ، وهي الفقرة التي تناول الحديث حولها الدكتور التقي ولد الشيخ ، مبرزا أن هذا اللون الأدبي الرفيع بات يحمل رسالة التوجيه بأسلوب راقي ومميز، ضاربا أمثلة من "ملاحم توجيهية تداولتها ألسنة المتذوقين لهذا الأدب الجميل" كما أنشد نماذج من إنتاجه الخاص في ذات المنحى .
وتخللت الأمسية إنعاشات أخرى من بينها إلقاءات شعرية، وأناشيد بصوت "العسافي الشنقيطي" المنشد المتألق عمر ولد حمادي بالإضافة إلى مسرح هادف .

نقلا عن الأخبار