مشاهدة النسخة كاملة : الوطني لطلبة موريتانيا يفتتح دورات إعلامية بالتعاون مع صحراء ميديا


أبو فاطمة
01-03-2011, 03:37 PM
الوطني لطلبة موريتانيا يفتتح دورات إعلامية بالتعاون مع صحراء ميديا

افتتحت اليوم الاثنين؛ بجامعة نواكشوط في موريتانيا، الدورات الإعلامية التي ينظمها الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بالتعاون مع "شبكة صحراء ميديا للإنتاج الإعلامي"، وكانت أولى الدورات حول التحرير الصحفي مع يعقوب ولد باهداه؛ رئيس تحرير طبعة جريدة الأخبار التي تصدرها الشبكة في دكار.
الأمين العام للاتحاد الوطني في كلمته الافتتاحية للدورات التكوينية شكر "شبكة صحراء ميديا" على التعامل الجاد مع القضايا الطلابية، والتعاون المادي والمعنوي الذي تقيمه مع الاتحاد.
وقال في كلمته إن الدورة تأتي تجسيدا للتعاون بين الهيئتين معتبرا أنها ستستمر بما يخدم مصالح الطلاب عموما والوطن بصفة أكمل.
أما مقدم الدورة فقد بدأ بشكر الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا، معتبرا أن هذا التعاون يأتي نتيجة للجهد الذي يقوم به الاتحاد، وأنه اعتراف من "صحراء ميديا" بأداء الاتحاد المتميز.
بعد ذلك بدأ الأستاذ يعقوب في عرض عن العناصر الصحفية وأنواعها، بادئا بالخبر الصحفي والعناصر الستة المكون منها وكيفية صياغته، ثم التحليل والتحقيق الصحفيين، وختم الحديث عن المقال ومتطلباته.
ويستفيد من الدورة أعضاء اللجنة الإعلامية بالاتحاد، ومسؤولي الإعلام في كليات جامعة نواكشوط والمعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية.

نقلا عن صحراء ميديا