مشاهدة النسخة كاملة : أبو زهري يطالب "الجزيرة" بالتحقيق في تقرير مفبرك لمراسلتها برام الله


أبوسمية
01-03-2011, 11:11 AM
حول إضراب مزعوم لمعتقلين في غزة
أبو زهري يطالب "الجزيرة" بالتحقيق في تقرير مفبرك لمراسلتها برام الله

http://img828.imageshack.us/img828/1364/datafiles5ccache5ctempi.jpg

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن تقرير مراسلة قناة الجزيرة "جيفارا البديري" يوم أمس الأحد (2-1) حول إضراب مزعوم لبعض المعتقلين في غزة، هو تقرير مفبرك ولا يستند إلى أي حقائق حيث ظهر في التقرير أهالي أربعة من المعتقلين أمام مقر الصليب الأحمر، وعبرت جيفارا عن ذلك بقولها أنهم كانوا في اعتصام أمام مقر الصليب الأحمر تضامناً مع أبنائهم المعتقلين في غزة.
وقال الدكتور سامي أبو زهري المتحدث باسم حركة "حماس" في تصريحٍ صحفي مكتوب تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه، الاثنين (3-1): "مما يدلل على فبركة المراسلة لهذا التقرير أن الصليب الأحمر يغلق أبوابه يوم الأحد (أثناء إجراء المقابلة)".
وأضاف: "حينما قمنا بالاستيضاح من مكتب الجزيرة في غزة عن الأمر، أكد لنا أحد الموظفين أن جيفارا هي التي اتصلت على مكتب غزة وطلبت منهم تجميع هؤلاء الأشخاص في هذا المكان وإجراء المقابلة معهم وحاولت الإيهام خلال تقريرها أنهم في اعتصام أمام الصليب الأحمر".
واستنكر المتحدث باسم "حماس"، تصرف المراسلة جيفارا البديري التي تعمدت خلط الأمور للتخفيف من حجم الجريمة التي ترتكب في الضفة المحتلة، مطالباً قناة الجزيرة بالتحقيق في الأمر حفاظاً على مكانتها وسمعتها الإعلامية.

نقلا عن المركز الفلسطيني