مشاهدة النسخة كاملة : حانات لبيع الكحول للأجانب وأغلب روادها شباب موريتانيون


ام خديجة
01-03-2011, 03:27 AM
حانات لبيع الكحول للأجانب أغلب روادها شباب موريتانيون




في أول أيام رأس السنة الميلادية 2011 كان لافتا للانتباه الازدحام الشديد أمام مفوضيات الشرطة التي كانت شبه ممتلئة بشباب في مقتبل العمر تم إلقاء القبض عليهم فى وقت متأخر من الليلة الأخيرة من العام المنصرم .

شباب استطاعت قوى الأمن ممثلة في الشرطة الوطنية إيقافهم متلبسين بجريمة تعاطي المسكرات.وقد حال الانتشار الكبير لدوريات الشرطة في أنحاء العاصمة دون حدوث الكثير من المشاكل وظل الأمر تحت السيطرة .

السهرات الراقصة التي تم تنظيمها في العاصمة نواكشوط كانت فرصة لبيع الخمور لمتعاطيها من الشباب الموريتانيين وكان مرقص "مونوتيل"monotel ينظم أكثر هذه السهرات خطورة على شبابنا . حيث تم ضبط أغلب الشباب المتلبسين بجريمة تعاطي خمور خارجين من هذا المرقص الذي يديره السيد (ج) المعروف في أوساط الشباب في نواكشوط بأنه تاجر خمور وكذلك والده السيد (ف) الذي كان يدير حانة في تفرغ زينة خلف الملعب الأولمبي بحجة أن لديه ترخيصا لبيع الخمور للأجانب فى حين أن أغلب رواده من الشباب الموريتاني .

حانة "مونوتيل" ليست الوحيدة التي تبيع الخمور في العاصمة نواكشوط حيث توجد حانة naf-naf وحانة vip وغيرها وكلها تعمل تحت شعار أنها تبيع الخمور للأجانب غير أن زبائنها في أغلبهم موريتانيون كما أنها تشكل بئة ملائمة لمروجي المخدرات والمؤثرات العقلية الأخرى التي بات ظاهرا للعيان أنها تشكل خطرا كبيرا على شباب الوطن .


نقلا عن ريم ميديا