مشاهدة النسخة كاملة : قيادات جديدة تنضم للإضراب بسجون المليشيا


أبوسمية
01-03-2011, 02:44 AM
بعد أن نكثت السلطة وعودها بالإفراج عن المختطفين
قيادات جديدة تنضم للإضراب بسجون المليشيا

http://img577.imageshack.us/img577/9762/datafiles5ccache5ctempip.jpg
القيادي زياد مشعل
قالت مصادر خاصة لـ"المركز الفلسطيني للاعلام" إن الشيخ زياد مشعل (53 عاما) وإياس حمدان( 42 عاما) والمختطفين لدى في سجون مليشيا رئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس بمدينة رام الله، قد انضما الى القيادي في حركة حماس الشيخ تيسير العاروري في الإضراب عن الطعام، بعد أن نكثت المليشيا وعودها بإطلاق سراحهم قبل أيام قليلة .
والشيخ زياد مشعل هو أسير محرر أمضى ما يزيد عن 8 سنوات في سجون الاحتلال وتعرض للإختطاف في مرات سابقة وهو عضو مجلس بلدي في بلدة سلواد شرقي رام الله، وينحدر إياس حمدان من مدينة بيتونيا بالقرب من رام الله وقد تعرض للاختطاف في مرات سابقة وأمضى سنوات عديدة في سجون الاحتلال .
وتجدر الاشارة الى أن المختطفين أمضوا ما يزيد عن 8 شهور بسجون المليشيا، وهم أعضاء في الهيئة الإدارية لجمعية فرح الخيرية، التي أغلقها الاحتلال عام 2006م، وهم حاصلون على قرارات إفراج من المحكمة العليا الفلسطينية منذ الشهر الاول من الاعتقال.
وكان المفوض العام للهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق المواطن الدكتور ممدوح العكر أكد أن إضراب المعتقلين السياسيين في سجون السلطة في الضفة الغربية هو أمر مقلق، لافتاً إلى أن الإضراب يعتبر خطوة متقدمة من المعتقل بسبب تعرضه لإيذاء نفسي أو جسدي.

نقلا عن المركز الفلسطيني