مشاهدة النسخة كاملة : "رابطة معيلات الاسر" تنقذ حياة أجنبية مجهولة الهوية وتطالب الدولة بالتكفل بها


ام خديجة
01-03-2011, 02:39 AM
"رابطة معيلات الاسر" تنقذ حياة أجنبية مجهولة الهوية وتطالب الدولة بالتكفل بها

http://img10.imageshack.us/img10/9526/imgnew02012011145817.jpg

رئيسة المنظمة رفقة السيدة الإفريقية مجهولة الهوية

كشفت رئيسة رابطة النساء معيلات الاسر آمنة بنت المختار عن حالة سيدة أربيعنية مجهولة الهوية والجنسية من أصول غرب إفريقة أنقذتها منظمتها منذ شهرين بعد أن وجدت فاقدة للوعي على شاطئ البحر في نواذيبو.

وقالت بنت المختار إن السيدة الافريقية عثر عليها من طرف الصليب الاحمر وفرع منظمتها في نواذيببو وهي في حالة مرضية شديدة على مقربة من احدى المغارات الموجودة على الشاطئ وكانت في حالة مزرية بسبب الاسهال والتقيؤ وشبه عارية.
وأضافت ان السيدة تمت معالجتها في نواذيبو، وتم ارسلها الى المقر الرئيسي للمنظمة في نواكشوط، حيث ادخلت الى المستشفى الوطني وتم اكمال اعلاجها واحيلت بعد ذلك الى مستشفى الامراض العقلية لاعتقادهم من أنها تعاني من صدمة أفقدتها النطق.
بعد إكمال علاجها العصبي أخذتها رئيسة المنظمة للاقامة معها في منزلها لان هذا النوع من الحالات لا تستقبله المنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان بسبب جهل جنسيته.
وأوضحت رئيسة رابطة النساء معيلات الاسر أن ضيفتها تبدو في صحة عقلية جيدة كما أنه أصبح بمقدورها أن تتكلم لكن لغتها غير مفهومة مما صعب امكانية تحديد جنسيتها.
رئيسة الرابطة وجهت نداء للسلطات بضرروة اتخاذ اجراءات لحل مشكلة هذا النوع من الحالات بفتح مراكز إيواء خاص بها والتكفل بنفقاتها لحين تسوية وضعيتها.


نقلا عن ونا