مشاهدة النسخة كاملة : المتعاطفون مع ولد اعبيدي ينتقدون ظروف سجنه ويقررون التظاهر


ابو نسيبة
01-02-2011, 06:44 PM
المتعاطفون مع ولد اعبيدي ينتقدون ظروف سجنه ويقررون التظاهر

طالبت "جبهة مناهضة العبودية والاقصاء" من وزارة العدل الموريتانية الإسراع في إجراء الفحص والعلاج المناسبين لبيرام ولد الداه ولد اعبيدي، ونبهت الرأي العام والمنظمات الحقوقية والدولية إلى أن "أيا من السجناء الستة لم يتلق أية معاملة قد ترقى إلى مستوى الاستحسان عكسا لكل المغالطات".
وفي مؤتمر صحفي اليوم الأحد (2-1-2011) بمقر منتدى منظمات حقوق الإنسان اعتبرت الجبهة المكونة من عدد من المنظمات المدنية أنه قد "اتضحت النيات الخبيثة (للحكومة) حين جرى استهداف مناهضي العبودية رغم لجوئهم إلى السلطة المحلية بعرفات من أجل الإبلاغ عن حادثة الانتهاك المستمر والواضح لحقوق القاصرتين المسترقتين في منزل اميلمينين منت بكار فال والممنوعتين من التعليم والحضن العائلي الطبيعي" وفق تعبيرها.
واعتبرت المنظمات أن وضعية رئيس مبادرة "الانعتاق" بيرام ولد الداه ولد اعبيدي لا تزال تواجَـه بالإهمال التام "إذ لم يتلق العلاج اللازم لإصابته المزدوجة في الركبة ومؤخرة الرأس حسب شهادة البرلمانيين الأوروبيين الذين زاروه في زنزانته الانفرادية بالسجن المركزي وسط العاصمة، كما ما يزال السجين السيد الداه ولد بوسحاب عرضة لانهيار عصبي شديد ناجم عن التعذيب الجسدي والضغط النفسي الذي تحدث السجناء عن تعرضهم له أثناء التحقيق الأولي بمفوضية الشرطة".
إلى ذلك أعلن الرئيس الدوري للجبهة ممدو خاليدو با عن عزم أنصار بيرام التظاهر الثلاثاء القادم انطلاقا من العيادة المجمعة باتجاه البرلمان مرورا بتقاطع "بي أم دي" قائلا إن المسيرة ستتم "سواء رخصت لها السلطات أم لا".
وفي ذات المنحى أعلن بلال ولد الديك عضو فريق الدفاع عن ولد اعبيدي أن لفيف المحامين رفع دعوى على ذوي الفتاتين اللتين تقول المنظمات الحقوقية إنهما كانتا مسترقتين في عرفات وذلك على أساس الإهمال والتخلي عن الأبناء. ووفق ولد الديك فمن المفترض أن يكون قاضي استمع اليوم إلى والدة إحدى الفتاتين.

نقلا عن الأخبار