مشاهدة النسخة كاملة : جميل منصور يستجوب وزير الشؤون الإسلامية عن تسيير القطاع


ابو نسيبة
01-02-2011, 06:24 PM
جميل منصور يستجوب وزير الشؤون الإسلامية عن تسيير القطاع

طالب النائب عن حزب التجمع الوطني للإصلاح و التنمية (تواصل) محمد جميل ولد منصور وزير الشؤون الإسلامية أحمد ولد النيني تقديم صورة عن حجم الاضطرابات التي شهدها قطاع الشؤون الإسلامية خلال العام المنصرم، معربا عن أسفه بتحول القطاع من ضامن لهوية البلد إلى ميدان للصراع على المخصصات والإنفاق غير المشروع".
وقال ولد منصور إن عملية اكتتاب الأئمة التي أعلنتها وزارة الشؤون الإسلامية شابتها العديد من الخروقات في الرياض وأطار والحوض الشرقي، وتم اكتتاب بعض الأئمة خارج الأطر المتعارف عليها.
وقال ولد منصور إن التسيير داخل الوزارة كان مضطربا طيلة العام "يؤخذ من مخصصات كهربة المساجد لتغطية العجز الحاصل في عملية افطار الصائم، ويؤخذ من تغطية النقص الحاصل في ملف أئمة المساجد" مما دفع المفتشية العامة للدولة إلى اتخاذ قرارات ثقيلة بشأن القطاع ومسيئة لصورة الوزارة "بعد الكشف عن عمليات تلاعب وتجاوز صعبة كاستلام مخصصات المحاظر من بعض الموظفين العاملين في الوزارة"مطالبا الوزير بالحديث عن مصير دعم قيل إنه وجه لمحاظر بعينها، مستعرضا جملة من المحاظرالمعنية.
وقال ولد منصور في استجوابه لوزير الشؤون الإسلامية "السيد الوزير هل طلبت منكم المفتشية العامة للدولة تسديد فواتير وهمية؟ وهل تم تسديديها بالفعل؟ السيد الوزير هل طلبت منكم المفتشية العامة للدولة إعادة 7 ملايين أوقية، كفاتورة؟ السيد الوزير صحيح أن موردا واحدا يستفيد من جميع صفقات الوزارة؟"

نقلا عن الأخبار