مشاهدة النسخة كاملة : وزير الصحة يؤكد احتواء وباء الوادي المتصدع


ام خديجة
01-02-2011, 02:52 PM
وزير الصحة يؤكد احتواء وباء الواد المتصدع

http://img221.imageshack.us/img221/9513/indexphprexresize250whe.jpg

وزير الصحة الموريتاني الشيخ ولد حرمه

قال وزير الصحة الموريتاني الشيخ ولد حرمه إن مرض الواد المتصدع ناجم بالأساس عن ارتفاع منسوب المياه خلال السنة الماضية ،وإن المرض تفاقم بفعل انتشار الباعوض والملاريا بولاية آدرار.

وقال وزير الصحة لدي رده على سؤال للنائب عن حزب اتحاد قوي التقدم المصطفي ولد بدر الدين إن الأرقام التي يتحدث عنها البعض مجرد شائعات إعلامية ،وإن المرض يمكن الشفاء منه إذا توفرت العناية اللازمة بالمصابين.

وقال الوزير إن البلاد سبق وأن تعرضت نهاية التسعينات للمرض ذاته حيث خلف 300 قتيل ،كما أدي إلي نفوق كبير في الماشية مطالبا السكان بتوخي الحيطة والحذر أثناء تناول اللحوم والحرص على التقيد بالإرشادات الطبية.


http://img148.imageshack.us/img148/4513/indexphprexresize250wba.jpg

النائب عن حزب اتحاد قوي التقدم المصطفي ولد بدر الدين

وكان النائب ولد بدر الدين الذي طالب رفاقه بقراءة الفاتحة ترحما على ضحايا الواد المتصدع شمال موريتانيا قد طالب الوزير الشيخ ولد حرمه بتقديم معلومات وافية عن المرض وعدد الضحايا والإجراءات المتخذة من قبل الحكومة.

وقال ولد بدر الدين إن الوزارة كانت متناقضة ومضطربة حيث عمدت إلي تكذيب كل المعلومات الصحفية التي تم نشرها عن المرض وعدد ضحاياه واتهمت الإعلاميين بإثارة الهلع في صفوف السكان،بينما كانت أول خطوة تقوم بها هي مطالبة السكان بعدم أكل اللحوم أو شرب الألبان رغم حاجة السكان لهم واعتمادهم على الماشية.

وقال ولد بدر الدين إن السكان والمنتخبين المحليين أكدوا وفاة 30 مصابا بالمرض ونفوق 200 من الإبل بينما تصر الوزارة على أن عدد الضحايا من البشر في حدود 13 شخص في تناقض مع الإحصائيات الموجودة .


نقلا عن الأخبار